أخبار عاجلة

رسميًا.. الكهرباء تعلن تغيير خطة تخفيف الأحمال - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رسميًا.. الكهرباء تعلن تغيير خطة تخفيف الأحمال - بوراق نيوز


الاثنين 01 يوليو 2024 | 03:24 مساءً

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

العقارية

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، رسميًا منذ قليل، عن العودة لتطبيق نظام الساعتين في تطبيق خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

مواعيد تطبيق خطة تخفيف الأحمال الجديدة

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه سيتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال الجديدة علي الشبكة القومية للكهرباء من الساعة 3 عصرا وحتى السابعة مساءً بعد إنهاء المهلة الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء بزيادة مدة تخفيف الأحمال بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وقالت الشركة إن مدة فصل الكهرباء طبقا لخطة تخفيف الوزن لن تزيد عن ساعتين، وفي حالة وجود زيادة أكثر من ذلك سيكون بسبب عطل كهربائي أو أعمال الصيانة أو أي أسباب أخري بخلاف خطة تخفيف الأحمال.

تعليمات مركز التحكم القومي للكهرباء لفصل الكهرباء

يذكر أن مركز التحكم القومي للكهرباء أصدر اليوم الاثنين تعليمات جديدة لشركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوي الجمهورية لتطبيق مواعيد جيدة لخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مركز التحكم القومي للكهرباء أصدر اليوم الاثنين تعليمات جديدة بالعودة لنظام الساعتين في تطبيق خطة تخفيف الأحمال علي الشبكة القومية للكهرباء بدلا من ال3 ساعات بعد انتهاء مدة الأسبوع التي أعلن عنها مجلس الوزراء الإثنين الماضي بسبب نقص واردات الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء من الخارج.

وأضافت المصادر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ملتزمة بتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء حيث سيتم العمل على انتهاء العمل بخطة تخفيف الاحمال علي الشبكة القومية للكهرباء اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري مع وصول كميات الوقود والغاز الطبيعي التي تم التعاقد عليها لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأشارت الوزارة ام مركز التحكم القومي للكهرباء يصدر بشكل يومي تعليمات خطة تخفيف الاحمال علي الشبكة القومية للكهرباء يوميا في تمام العاشرة صباحا والتي تتضمن الخطة المطلقة لفصل الكهرباء لجميع شركات التوزيع ضمن خطة تخفيف الأحمال المطلقة حاليا بسبب وصول الأحمال الكهربائية لأرقام مرتفعة بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. 

اقرأ ايضا