أخبار عاجلة
الأرجنتين تتوج بكوبا أمريكا 2024 -

بسبب استخدام أجساد النساء.. طالبة فنون جميلة ترد على انتقادات مشروع تخرجها - بوراق نيوز

بسبب استخدام أجساد النساء.. طالبة فنون جميلة ترد على انتقادات مشروع تخرجها - بوراق نيوز
بسبب استخدام أجساد النساء.. طالبة فنون جميلة ترد على انتقادات مشروع تخرجها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بسبب استخدام أجساد النساء.. طالبة فنون جميلة ترد على انتقادات مشروع تخرجها - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 03:42 م

واجهت الطالبة مي السيد من كلية فنون جميلة بجامعة المنصورة، انتقادًا لاذعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد عرض مشروع التخرج الخاص بها، والذي كانت فكرته عن التحكم مستخدمة الجراد والنساء كرمز لفكرة مشروعها.

طالبة فنون جميلة ترد على انتقادات مشروع تخرجها

أثار استخدام جسد النساء كرمز في مشروع التخرج حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث واجهوا تلك الفكرة بهجوم ونقد لاذع.

وعن الفكرة قالت مي السيد طالبة من كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة قسم النحت شعبة النحت البارز لـ القاهرة 24:  الفكرة جاتلي من زمان، كنت حابة أعمل حاجة مختلفة، وكنت عايزة أعمل حاجة من زمان عن التحكم أو السيطرة بشكل عام، فالحمد لله قدرت أنفذ ده في مشروع تخرجي بدقة عالية وبأسلوب مميز.

 

وأوضحت مي أنها تستخدم الجراد كرمز رئيسي، لافتة إلى أن حشرة الجراد معروفة بأنها رمز للمجاعات والدمار في الثقافات المختلفة، وتمثل في هذا السياق قوة خارجية غير مرئية تتحكم في الشخصيات وتوجهها.

كما استخدمت مجموعة من الشخصيات النسائية في أوضاع جسدية متباينة تعبر عن كل شخصية عن حالة نفسية مختلفة من التمرد والارتباك والطمأنينة، مع وضع الجراد أعلى رأسهن ليوحي بوجود قوة كبيرة تتحكم في مصائرهن، ويرمز الجراد للضغوط الاجتماعية أو النفسية التي قد تُفرض على الأفراد، والشخصيات النسائية تعبر عن تنوع الاستجابات الإنسانية لهذه الضغوط.

أضافت مي: دكاترة الكلية عجبهم مشروع التخرج جدا وانبهروا بيه، ومحدش وجه ليا أي انتقاد من الدكاترة بالعكس عجبهم جدا.

وعن الانتقادات التي واجهتها: الانتقاد اللي واجهتوا على  السوشيال ميديا أحب أرد عليه وأقول إن الفن شيء نسبي ما يعجبني قد لا يعجبك.