أخبار عاجلة

تصل للغلق نهائيًا.. تعرف على عقوبات مخالفة غلق المحال التجارية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تصل للغلق نهائيًا.. تعرف على عقوبات مخالفة غلق المحال التجارية - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 04:09 م

تبدأ اليوم الاثنين، وزارة التنمية المحلية في تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً لترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة.

وناشد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذا الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

عقوبات مخالفة غلق المحال التجارية

قال مصدر بالتنمية المحلية، إنه سيتم تطبيق قرار اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية وتنفيذ قرار الغلق في العاشرة مساء اليوم الاثنين.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيتم غلق المحال التجارية المخالفة لقرار الحكومة بشكل دائم، ولن تكون هناك غرامات مالية على المخالفين.

وصرح الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، أن عقوبة مخالفة قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساءً هو الإنذار كتابةً، ثم غلق المحل حتي يقدم المالك سببًا واضحًا لمخالفة قرار الحكومة.

وحول مواعيد عمل المحال التجارية والمولات، فإن المحال التجارية ستكون من الساعة الـ 7 صباحا حتى الـ 10 مساء، على أن تزيد في أيام العطلة الرسمية والإجازات ساعة واحد، بحيث تغلق في تمام الساعة الـ 11 مساء، بينما المولات التجارية ستكون من الساعة الـ 10 صباحا حتى حتى الساعة الـ12 صباحًا، وخلال العطلة الأسبوعية ستكون في تمام الساعة 1 صباحا، بينما خدمة التيك واي على مدار الـ 24 ساعة، ووضعت وزارة التنمية المحلية العديد من العقوبات ضد مخالفي القانون وهي تكون كالآتي: 

  • يتم إعطاء إنذار مكتوب إلى المحل المخالف لأول مرة فقط.
  • في حالة لم يقم المحل بالغلق بعد هذا الإنذار بعد 15 يوما سوف يصدر قرار بالغلق لمدة شهر.
  • مع العلم أنه لن يسمح بمزاولة النشاط مرة أخرى إلا بعد الحصول على قرار من المركز المختص.