أخبار عاجلة

مفاجأة سارة.. بدء تشغيل المصانع تدريجيا بعد استئناف إمدادات الغاز الطبيعي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مفاجأة سارة.. بدء تشغيل المصانع تدريجيا بعد استئناف إمدادات الغاز الطبيعي - بوراق نيوز


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 10:41 صباحاً

شركة أبو قير للأسمدة

شركة أبو قير للأسمدة

العقارية

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، بدء تشغيل المصانع تدريجيًا، وذلك بعد استئناف إمدادات الغاز الطبيعي بعد انتظام ضغط الغاز الطبيعي بالشبكة.

شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية

وفي نفس السياق، قد وافق مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على البدء في إجراءات مشروع الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي بالهيدروجين.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه، على تركيب محطات طاقة شمسية في الشركة بقدرة إجمالية 2.5 ميجاوات، وذلك لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة، أو مولدات الكهرباء الداخلية.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، توقف مصانعها الـ 3 عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها.

وأوضحت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة، أن ذلك يأتي في ضوء استمرار موجه الطقس الحارة بشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، وتسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق وذلك بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

اقرأ ايضا