أخبار عاجلة
الفنان محمد رمضان: “أنا أسطورة كل جيل” -

وكيل إسكان النواب: فتح باب دخول المستثمرين المصريين للمشاركة في تنمية وتطوير رأس الحكمة قريبا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وكيل إسكان النواب: فتح باب دخول المستثمرين المصريين للمشاركة في تنمية وتطوير رأس الحكمة قريبا - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 11:26 ص

قال المهندس طارق شكرى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إنه من المتوقع توقيع الحكومة خلال الفترة القريبة المقبلة أكثر من اتفاقية تقدر قيمتها بالمليارات بمنطقة رأس الحكمة.

وأضاف خلال مشاركته فى أإحدى الموائد المستديرة التي عقدت اليوم، أن الاتفاقية أحدثت توازنا للعملة المصرية بعدما كانت أولى المشاكل التي عانى منها المطورون العقاريون بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء، لافتا إلى أن الصفقة ستغير وجهه الساحل الشمالي الغربي بشكل كامل لعشرات السنوات الماضية.

وأكد أنه سيتم طرح مجموعة من الأراضي داخل رأس الحكمة على المطورين العقاريين المصريين ممن لديهم الملاءة المالية الجيدة وسابقة الأعمال بهدف تنمية المشروع وفقا لأحدث مخطط عمراني متكامل، لافتا إلى أن الشركات المتخصصة فى عملية التنمية استعانت بأفضل وأكبر المكاتب الاستشارية فى العالم وهو ما يسهم فى ظهور مدينة للنور قائمة على أحدث أساليب البناء والتصميم.

الاستثمار في رأس الحكمة

ومن جانبه، قال عمرو إلهامي، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، خلال المائدة المستديرة المنعقدة اليوم إن الاستثمار فى رأس الحكمة يعد من أهم الاستثمارات التي تمكنت مصر من جذبها خلال الفترة الأخيرة لكونها تضم مشروعات متنوعة تنفذ لأول مرة في مصر.

وأضاف، أن هناك فرصة جيدة للشركات المصرية للدخول في مشروعات بالتعاون مع المستثمرين العرب، لافتا إلى أن الاستثمار في القطاع الفندقي يعاني من  نقص حاد في المعروض من الوحدات والغرف الفندقية وبالتالي تسهم رأس الحكمة في توفير فرص لزيادة المعروض منها.

وأشار إلى أن فرص الاستثمار في المطاعم والملاهي سيتم توفيرها أيضا في مدينة رأس الحكمة، وتساعد على مجال الاستثمار وخلق مشروعات تنموية جديدة تساهم فى جذب المستثمرين بمختلف احتياجاتهم.