أخبار عاجلة
خانه الجميع (1) - بوراق نيوز -
المحتال يتحدى الشبح - بوراق نيوز -
(واعلموا أنّ فيكم رسول الله) - بوراق نيوز -

موقع تحويلات المدارس التجريبية.. الحق قبل يوم 15 أغسطس - بوراق نيوز

موقع تحويلات المدارس التجريبية.. الحق قبل يوم 15 أغسطس - بوراق نيوز
موقع تحويلات المدارس التجريبية.. الحق قبل يوم 15 أغسطس - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موقع تحويلات المدارس التجريبية.. الحق قبل يوم 15 أغسطس - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 05:39 م

أعلنت كل مديرية تربية وتعليم على مستوى الجمهورية موقع تحويلات المدارس التجريبية، والذي بدأ من يوم الاثنين 1 يوليو ويستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، فإن على كل ولي أمر يريد تحويل الطالب إلى مدرسة أخرى أن يكون من خلال موقع التحويلات التابع لمديرية التربية والتعليم، مع العلم أن التحويل يكون بداية من كي جي 2 حتى الصف الثالث الإعدادي.

موقع تحويلات المدارس التجريبية 

وإذا كنت تريد الوصول إلى موقع تحويلات المدارس التجريبية، فعليك الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم التابع للمحافظة المقيد بها، كما يمكن الوصول إلى الموقع من خلال الدخول على الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وإليكم بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها خلال التحويل.

  • يجب العلم أن الأب فقط هو من حقه التحويل للأبناء ويمكن أي شخص بموجب توكيل رسمي عنه.
  • لن يسمح للأم أو العم أو الجد بدون توكيل من الأب التحويل للأبناء
  • إذا كانت الأم منفصلة ولديها ولاية تعليمية يقبل تحويل الأبناء
  • لن يقبل تحويل الطفل إذا كان خارج مصر
470.png
تحويلات المدارس التجريبية

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024

وحول موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024، فإننا نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل، فهناك عددا من الخطوات يجب على ولي الأمر اتباعها أثناء تحويل الطالب في المدرسة التجريبية إلى مدرسة أخرى وهي تكون كالتالي: 

  • لا بد من كتابة طلب تحويل المدرسة المراد التحويل إليها.
  • من الضروري رفع صورة من شهادة الميلاد على الموقع
  • كما يتم رفع صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر
  • وأيضا طابع تعليمي بـ 10 جنيهات
  • وبعد ذلك سوف يتم تسجيل الطلب ضمن سجلات التحويلات بالمدرسة
  • مع ضرورة العلم أن نتيجة التحويل ستكون بعد يوم 15 أغسطس 2024
  • بعد ما يتم غلق باب التحويل سيتم قبول الطلاب الأكبر سنا ثم الأصغر.
464.png
تحويلات المدارس التجريبية

لينك التحويل بين المدارس

وفيما يخص لينك التحويل بين المدارس، فيمكن لولي الأمر الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم التابع لها، ويقوم بتقديم طلب تحويل بين المدارس، مع العلم أن قبول الطلاب يكون بناء على حصر الأماكن الخالية في كل صف دراسي بالمدرسة، على أن يتم قبول الأكبر سنا ثم بعد ذلك الأصغر، وسيتم ظهور النتيجة بعد يوم 15 أغسطس 2024.

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 الجيزة 

وعن موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 الجيزة، فإن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة نشرت تنويه عبر صفحة الفيس بوك، بأنه تم فتح باب التحويل الإلكتروني بين المدارس خلال الفترة من 2 يوليو إلى 15 أغسطس المقبل، وعلى ولي الأمر الدخول على الموقع في حالة الرغبة في التحويل للأبناء (اضغط هنــــــــــــــــــا).

  • يتم حساب عمر الطفل من أول أكتوبر 2024
  • التحويل لجميع المراحل التعليمية يكون إلكترونيا فقط
  • التسجيل يكون من خلال ولي الأمر فقط.
  • إذا كان هناك خطأ في بيانات الطالب يتم تعديلها من الموقع.
  • يرفض الطلب الذي يتم تقديمه في أكثر من إدارة تعليمية
476.jpeg
التحويل الإلكتروني بين المدارس

موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 القاهرة

وفيما يخص موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 القاهرة، نشرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لينك التحويل الإلكتروني بين المدارس، (اضغط هنــــــــــــا)، على أن يكون باب التحويل مفتوح من يوم 2 يوليو إلى 15 أغسطس، وبعد إنتهاء المدة سوف يتم الإعلان عن نتيجة التحويل، مع ضرورة العلم أن ولي الأمر الأب فقط هو من يحق له التحويل.

747.jpg
التحويل الإلكتروني بين المدارس

التحويل بين المدارس إلكترونيا 

ويجب العلم أن الشرط الوحيد في التحويل بين المدارس إلكترونيا، أن يكون الطالب لديه مكان خالي في المدرسة، بحيث ألا يكون تجاوز الكثافة المقررة، إذ يتم اعتماد التحويل واستلام مستندات التحويل من ولي الأمر.

ويجب أن ننوه إلى أن ولي الأمر عليه أن يتابع نتيجة التحويل بين المدارس إلكترونيا، من خلال الموقع الإلكتروني أو الذهاب إلى المدرسة المراد التحويل إليها، كما يجب أن يكون الأب فقط هو من يقوم بذلك.

225.jpg
التحويل الإلكتروني بين المدارس

التحويل الإلكتروني بين المدارس الحكومية

ويمكن التحويل الإلكتروني بين المدارس الحكومية وكذلك الخاصة دون أي شروط سوى أن يكون هناك أماكن خالية، مع ضرورة العلم إذا كان هناك اختلاف بين اللغة الأولى التي يدرسها الطالب لا يسمح له بالتحويل، كما يمكن التحويل من مدرسة تجريبية لغات إلى المدرسة المتميزة لغات دون وجود أي شروط، ويكون التحويل من خلال مديرية التربية والتعليم التابع لها.