أخبار عاجلة

الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بإنشاء جامعة خاصة تحت اسم ممفيس  - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بإنشاء جامعة خاصة تحت اسم ممفيس  - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 06:30 م

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، قرارًا جديدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة تحت اسم جامعة ممفيس تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، بمنطقة الجامعات والمعاهد بمدينة القاهرة الجديدة، في محافظة القاهرة، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.

وأفاد عدد الجريدة الصادر منذ قليل بأنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي، وتنفيذ اتفاقيات التعاون التي أبرمتها مع الجامعات الدولية ذات السمعة المتميزة. 

الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بإنشاء جامعة خاصة باسم ممفيس 
 

ويصدر التصريح ببدء الدراسة في الجامعة بموجب قرار من الوزير المختص بالتعليم العالي بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة وبعد سداد رسم ترخيص مقداره 5% من الموازنة المعتمدة للجامعة المقرر بموجب قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المشار إليه، كما يفرض رسم سنوي مقداره 2% من المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة مقابل الخدمات التي يقدمها الصندوق للنوابغ والمبتكرين من الطلاب.

وتحصل الجامعة من كل طالب مساهمة تضامنية مقدارها عشرة جنيهات سنويا لصالح صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.