أخبار عاجلة

نتنياهو يرد على طلب كبار جنرالات الجيش بوقف حرب غزة: لن يحدث - بوراق نيوز

نتنياهو يرد على طلب كبار جنرالات الجيش بوقف حرب غزة: لن يحدث - بوراق نيوز
نتنياهو يرد على طلب كبار جنرالات الجيش بوقف حرب غزة: لن يحدث - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم نتنياهو يرد على طلب كبار جنرالات الجيش بوقف حرب غزة: لن يحدث - بوراق نيوز

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 06:33 م

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تقرير صحيفة نيويورك تايمز، الذي طالب فيه جنرالات كبار في الجيش بوقف حرب غزة، موضحا أنه لن يسمح بحدوث ما ورد في التقرير بشكل قاطع.

وأكد نتنياهو أنه لن يتم إيقاف الحرب حتى تحقيق جميع الأهداف المعلنة، حسبما نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وكانت نيويورك تايمز الأمريكية، نقلت عن مسؤولين رفيعين، إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة الوقت الحالي، مما يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الجيش ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يعارض الهدنة التي من شأنها أن تسمح لحماس بالبقاء.

ويعتقد الجنرالات الإسرائيليون، حسبما نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لتحرير ما يقرب من 120 إسرائيليًا ما زالوا محتجزين في غزة، أحياءً وأمواتًا.

قوات الاحتلال تحتاج إلى وقت للتعافي

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أنها تحدثت مع ستة مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين، والذين يعتقد أنهم لم يتم تجهيزهم لمزيد من القتال بعد أطول حرب خاضتها إسرائيل منذ عقود، كما يعتقدون أن قواتهم تحتاج إلى وقت للتعافي في حالة اندلاع حرب برية ضد حزب الله.

وقال المسؤولون الإسرائيليون، إنه يمكن للهدنة مع حماس أيضًا أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب الله.

ويؤكد حزب الله أنه سيواصل ضرب شمال إسرائيل حتى توقف إسرائيل العدوان على قطاع غزة.

وحسب تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن موقف جيش الاحتلال من وقف إطلاق النار يعكس تحولا كبيرا في تفكيره خلال الأشهر الماضية، وأصبح من الواضح أن نتنياهو كان يرفض خطة ما بعد الحرب أو الالتزام بها، وأدى هذا القرار بشكل أساسي إلى خلق فراغ في السلطة في القطاع، ما أجبر جيش الاحتلال على العودة والقتال في أجزاء من غزة كان قد أعلن سيطرته عليها بعد طرد مقاتلي حماس، بحسب التقرير.

وقال المسئولون الأمنيون الإسرائيليون، إن جيش الاحتلال يفتقر إلى الذخيرة في ساحة المعركة، وكذلك قطع الغيار وحتى الجنود. 

كما أفاد التقرير بأن بعض الدبابات في غزة على الأقل ليست محملة بقذائف كافية كما تحمل عادة، وذلك لأن الجيش يحاول الحفاظ على مخزونه في حالة توسع الحرب في القطاع الشمالي ضد حزب الله، وأكد بعض هؤلاء المسؤولين الأمنيين أن الجيش يفتقر أيضا إلى قطع غيار الدبابات والجرافات العسكرية والمدرعات.