أخبار عاجلة

الصحة: الاستحمام بماء بارد ضرورة لتجنب الأمراض الصيفية - بوراق نيوز

الصحة: الاستحمام بماء بارد ضرورة لتجنب الأمراض الصيفية - بوراق نيوز
الصحة: الاستحمام بماء بارد ضرورة لتجنب الأمراض الصيفية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الصحة: الاستحمام بماء بارد ضرورة لتجنب الأمراض الصيفية - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 01:21 ص

أصدرت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الإرشادات الهامة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

الصحة: الاستحمام بماء بارد ضرورة لتجنب الأمراض الصيفية

تأتي هذه النصائح في إطار جهود الوزارة المستمرة للتوعية بالأخطار الصحية المرتبطة بموجات الحر الشديدة، وتوجيه الجمهور نحو اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب الإصابة بضربات الشمس والأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

وتتضمن الإرشادات التي نشرتها الوزارة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي:

  1. ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة: يُنصح بارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس لتقليل امتصاص الحرارة.
  2. الاستحمام بماء بارد: يُفضل الاستحمام بماء بارد للمساعدة في تخفيض حرارة الجسم والشعور بالانتعاش.
  3. تقليل النشاط البدني وأخذ فترات راحة: من الأفضل تقليل النشاط البدني في الأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة، وأخذ فترات راحة في أماكن باردة.
  4. شرب الماء بانتظام: من الضروري شرب كميات كافية من الماء، حوالي كوب من الماء كل ساعة، بمعدل 2-3 لتر في اليوم، للبقاء رطبًا وتجنب الجفاف.

وتأتي هذه النصائح في إطار حملة الوزارة تحت شعار صحتك في الصيف، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين المواطنين بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية خلال فصل الصيف، والتأكيد على أن الوقاية هي الخطوة الأولى لحماية الصحة العامة. 

وفي وقت سابق، شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة، وجامعة ساساري الإيطالية، وذلك في إطار بدء أعمال المرحلة الثالثة للمشروع المصري الإيطالي لدعم وتدريب فرق التمريض لرفع جودة الرعاية الصحية في مصر.

وقع بروتوكول التعاون من وزارة الصحة والسكان، الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور باسكولية باندييرا أستاذ علم التشريح البشري قسم العلوم الطبية الحيوية بجامعة ساساري، بحضور ميكيلي كوراني سفير دولة إيطاليا بمصر، والدكتور أحمد الجوهري مستشار وزير الصحة للتعليم الفني الصحي، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية، والدكتورة أسماء البيري عضو المكتب الفني للوزير.