أخبار عاجلة

أبرزها العدس والبقوليات..7 بدائل صحية للأرز غنية بالبروتين - بوراق نيوز

أبرزها العدس والبقوليات..7 بدائل صحية للأرز غنية بالبروتين - بوراق نيوز
أبرزها العدس والبقوليات..7 بدائل صحية للأرز غنية بالبروتين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أبرزها العدس والبقوليات..7 بدائل صحية للأرز غنية بالبروتين - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 05:17 ص

يعتبر الأرز من الأطعمة الشائعة في العديد من الأنظمة الغذائية، ولكنه ليس دائمًا الخيار الأفضل لمن يسعى لإنقاص الوزن، فهناك بدائل صحية غنية بالبروتين يمكن أن تكون فعالة في هذا السياق، لذا إليك 7 بدائل للأرز، وفقًا لـ feelgoodpal.

الكينوا

الكينوا هي حبوب غنية بالبروتين تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعلها بروتينًا كاملًا، ويمكن استخدامها كبديل للأرز في العديد من الوصفات مثل السلطات والأطباق الرئيسية.

العدس

العدس يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكن استخدام العدس في الحساء والسلطات والأطباق الجانبية.

البقوليات

البقوليات مثل الفاصوليا والحمص، تعتبر مصدرًا رائعًا للبروتين والألياف، ويمكن استخدامها في السلطات أو كقاعدة للأطباق الجانبية.

القرنبيط

القرنبيط المفروم يمكن استخدامه كبديل للأرز، ويحتوي على كمية جيدة من البروتين بالإضافة إلى كونه منخفض السعرات الحرارية، ويمكن تحضيره بسهولة بواسطة فرم القرنبيط إلى قطع صغيرة وطهيه بالبخار أو في المقلاة.

التوفو

التوفو هو مصدر ممتاز للبروتين النباتي ويمكن استخدامه كبديل للأرز في العديد من الوصفات، ويمكن تقطيعه إلى مكعبات وإضافته إلى السلطات أو القلي السريع.

الأمارانث

الأمارانث هي حبوب غنية بالبروتين والألياف والمعادن، ويمكن طهيها واستخدامها كبديل للأرز في الأطباق المختلفة.

الشوفان

الشوفان يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويمكن استخدامه بطرق متعددة، حيث يمكن طهي الشوفان واستخدامه كقاعدة للأطباق الحلوة والمالحة.

وباختيار هذه البدائل الصحية، يمكن تعزيز استهلاك البروتين في النظام الغذائي والمساهمة في إنقاص الوزن بفضل الشعور بالشبع والامتلاء لفترات أطول.