أخبار عاجلة

إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية - بوراق نيوز

إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية - بوراق نيوز
إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 01:34 م

ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن مجلس التخطيط الأعلى في الإدارة المدنية الإسرائيلية سيعقد اجتماعين متتاليين، الأربعاء والخميس، للمصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، على أن يتبعها بناء 500 وحدة أخرى لاحقا.

وبحسب القناة، فإن المخططات الجديدة يقودها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذي يتمتع بصلاحيات واسعة.

ومنذ تسلم الوزير المتطرف في حكومة الاحتلال، سموتريتش منصبه، تمت الموافقة على بناء 21 ألفا و700 وحدة سكنية في الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى المصادقة المستقبلية على بناء 2600 وحدة أخرى، بإجمالي أكثر من 24 ألف وحدة سكنية في فترة حوالي عام ونصف.

إحباط إقامة دولة فلسطينية

ونقلت القناة عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش قوله: نطور الاستعمار ونحبط خطر إقامة الدولة الفلسطينية.

وأكدت الأمم المتحدة أن الاستعمار في الأراضي المحتلة غير قانوني، وتدعو منذ عقود لوقفه، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع وفق مبدأ حل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية.

وقبل يومين، توعد سموتريتش ببناء مستعمرة جديدة مقابل كل اعتراف دولي جديد بدولة فلسطين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت الأسبوع الماضي على شرعنة خمس بؤر استعمارية في الضفة الغربية، وعلى التخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في استمرار وإمعان واضح في سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفي مقدمتها القرار رقم 2334.