أخبار عاجلة

ياسمين فؤاد تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرة للبيئة - بوراق نيوز

ياسمين فؤاد تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرة للبيئة - بوراق نيوز
ياسمين فؤاد تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرة للبيئة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ياسمين فؤاد تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرة للبيئة - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 01:54 م

أدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، وذلك بعدما تم تجديد الثقة فيها لتتولي الحقيبة الوزارية، مرة أخري في الحكومة الجديدة.

سبق وأكدت مصادر، لـ القاهرة 24، بقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الحالية في منصبها، وتجديد الثقة بها في التشكيل الحكومي الجديد.

ياسمين فؤاد 

حصلت الدكتورة ياسمين فؤاد على ماجستير في العلوم البيئية ودكتوراه في العلوم السياسية - الدراسات الأورومتوسطية، ولديها أكثر من 20 عامًا خبرة في مجالات البيئة والتعاون الدولي، وتولت سيادتها مناصب عديدة في الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والجامعات.

والدكتورة ياسمين فؤاد إنجازات على المستوى الدولي، حيث لعبت دورًا حاسمًا في النهوض بجدول أعمال التنوع البيولوجي، واعداد الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020، بصفتها رئيسة المؤتمر الرابع عشر للأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي (CBD COP14) منذ نوفمبر 2018. وفي هذا الإطار، أعدت سيادتها المبادرة المصرية والتي تهدف إلى ضمان التآزر بين اتفاقيات ريو الثلاث (تغير المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر) – لضمان توفير الموارد المالية الكافية لمواجهة التحديات ذات الصلة. وقد تم إطلاق هذه المبادرة بعد اعتمادها في اتفاقية التنوع البيولوجي - COP14 في نوفمبر 2018. وفيما يتعلق بالتغيرات المناخية، فقد شاركت سيادتها في قيادة مسار مفاوضات "تمويل المناخ" خلال الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) (كاتوفيتسي، بولندا، ديسمبر 2018)، والذي انعكس على انجاز الشق المالي ببرنامج عمل اتفاقية باريس على أكمل وجه.