أخبار عاجلة
وفاة المطرب النوبي السيد السمان - بوراق نيوز -

سارة حسني: الصناديق العقارية فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير الدولار - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم سارة حسني: الصناديق العقارية فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير الدولار - بوراق نيوز

سيكون لها دور كبير في تعزيز خطط التنمية العمرانية والاستثمار في القطاع العقاري

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 02:09 مساءً

سارة حسني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة البركة كابيتال للاستثمارات المالية

سارة حسني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة البركة كابيتال للاستثمارات المالية

محمد مكاوي

قالت سارة حسني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البركة كابيتال للاستثمارات المالية – الذراع الاستثمارية لبنك البركة مصر، إن الصناديق العقارية سيكون لها دور كبير في تعزيز خطط التنمية العمرانية والاستثمار في القطاع العقاري، دون الخوض فى تعقيدات الشراء والبيع والتسجيل.

وأوضحت أن الصناديق العقارية فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير سيولة دولارية عبر جذب مؤسسات دولية فى فرص استثمارية جديدة.

وأضافت خلال تصريحات صحفية أن المعالجة الضريبية للصناديق العقارية المفروضة على نقل ملكية العقار تمثل تحديًا أمام أصحاب الأصول لنقلها إلى صناديق الاستثمار لإدارتها وتعظيم العائد من تلك الأصول.

وأوضحت أن المعالجة الضريبية للصناديق العقارية المفروضة على نقل ملكية العقار تحتاج إلى تعديل حتى نرى طفرة كبيرة فى الصناديق الاستثمارية فى السوق المصرى، وذلك لما تمثله من عائق أمام رواج الصناديق العقارية على الرغم من التعديلات التشريعية القوية التى أقرها مجلس النواب، مؤكدة أن مشكلات الضرائب كانت أكبر عقبة تواجه انتشار هذه النوعية من الاستثمارات الداعمة للاقتصاد.

اقرأ ايضا