أخبار عاجلة
تطوان.. حريق مهول يلتهم سيارة بالشارع العام -

مجلس الوزراء يكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مجلس الوزراء يكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 02:08 م

تصدر البحث عن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي عمليات البحث الأخيرة نظرًا لتداول أنباء عن إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من يوم الجمعة القادم الموافق لـ 6 يوليو 2024، تزامنًا مع بدء تفعيل قرار المواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية. ويبين القاهرة 24 حقيقة إلقاء التوقيت الصيفي والموعد الرسمي لهذا القرار.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 

كشف مجلس الوزراء المصري حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر بداية من يوم الجمعة القادمة، حيث أصدر بيان رسمي ينفى تلك الأنباء وأنها لا علاقة لها بمواعيد غلق المحال التجارية الجديدة.

وأوضح مجلس الوزراء أنه لم يتم إصدار أية قرارات بتغيير موعد إلغاء التوقيت الصيفي الرسمي، مؤكدًا أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

وينص القانون على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

773.webp
حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

أعلنت الحكومة المصرية عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وفقًا للقانون، حيث يعود العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم 28 أكتوبر 2024، حيث سيتوجب على المواطنين إرجاع 60 دقيقة من الوقت عند تمام الساعة 11:59 مساءً، لتكون 10:59 مساءً.

وأثير الجدل حول موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، عقب قرار الحكومة بغلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً للحد من استهلاك الكهرباء، وقد أطلق الدكتور محمد الفيومي، رئيس  لجنة الإسكان بمجلس النواب، اقتراحًا على مجلس النواب بإلغاء التوقيت الصيفي بالتزامن مع واعيد الإغلاق الجديدة لمنح المواطنين الفرصة للتسوق قائلًا “الناس زعلانة لأنهم كان متعودين على الخروجات بالليل بهدف التسوق أو الترفيه وكذلك السياح”.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

صدر قانون 24 لسنة 2023 بـ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر من قبل مجلس النواب المصري، ما يعني أن التطبيق أصبح إلزاميًا في مواعيده القانونية التي نصت عليها مواد القانون، وأي تعديل أو تغيير في تلك المواعيد لا يتم إلا بتشريع جديد أو تعديل تشريعي جديد من قبل مجلس النواب وليس بقرار حكومي.

وبدأ العمل بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، بداية من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة حتى موعد الإلغاء في أكتوبر المقبل.