أخبار عاجلة

السندات الحكومية المصرية ترتفع بعد تغيير وزير المالية - بوراق نيوز

السندات الحكومية المصرية ترتفع بعد تغيير وزير المالية - بوراق نيوز
السندات الحكومية المصرية ترتفع بعد تغيير وزير المالية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم السندات الحكومية المصرية ترتفع بعد تغيير وزير المالية - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 02:16 م

ارتفعت السندات الحكومية المصرية المقومة بالدولار اليوم الأربعاء، بعد الإعلان عن تعديل وزاري طال انتظاره يشمل تعيين وزير جديد للمالية.

ووفقا لـ رويترز، ذكر التليفزيون الحكومي، أن أحمد كجوك سيصبح وزيرا للمالية، لتقع على عاتقه مهمة التعامل مع اقتصاد متعثر وتضخم حاد وأزمة نقص في العملة لم تفلح مختلف التدابير في القضاء عليها.

السندات المصرية 

وحققت السندات المصرية الأطول أجلا أكبر المكاسب، إذ ارتفع سعر استحقاق 2049 بواقع 1.55 سنت إلى 75.69 سنت بحلول الساعة 1015 بتوقيت جرينتش.

يأتي هذا بعد أن أعلنت مجموعة طلعت مصطفى المصرية أمس الثلاثاء عن خطط لاستثمار 21 مليار دولار لتطوير مشروع سياحي على ساحل البحر المتوسط. وجاء هذا بعد الإعلان في وقت سابق من العام عن مشروع باستثمارات من الشركة القابضة (إيه.دي.كيو)، وهي صندوق سيادي يتبع حكومة أبوظبي، قيمتها 24 مليار دولار لتطوير مشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي أيضا.

أدى أحمد كجوك اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كـ وزير للمالية خلف للدكتور محمد معيط الذي تقدم باستقالته مع الحكومة بعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وشغل أحمد كجوك منصب نائب وزير المالية لسنوات طويلة تتخطى 8 سنوات، مع الدكتور محمد معيط، وهو من أبرز الشخصيات الحكومية في الفترة الأخيرة لكونه المسئول عن ملف السياسات المالية في مصر، وقاد العديد من المفاوضات واللقاءات مع المؤسسات الدولية وعلى رأسهم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ومثل مصر في العديد من المحافل الدولية.