أخبار عاجلة
عشريني وراء محاولة اغتيال ترامب -

كامالا هاريس بديلًا لبايدن إذا قرر عدم الترشح مرة أخرى - بوراق نيوز

كامالا هاريس بديلًا لبايدن إذا قرر عدم الترشح مرة أخرى - بوراق نيوز
كامالا هاريس بديلًا لبايدن إذا قرر عدم الترشح مرة أخرى - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كامالا هاريس بديلًا لبايدن إذا قرر عدم الترشح مرة أخرى - بوراق نيوز

قالت مصادر من الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي جو بايدن ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية، مطلعة على مناقشات جارية، إن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لبايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار.

وذلك بسبب أداء بايدن المتخبط وغير المتماسك أحيانا في المناظرة الأولى أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي أثار حالة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقا بالشكل الكافي لولاية ثانية، وسط دعوات من زعماء حزبه للتنحي.

وتتمتع هاريس ذات الـ59 عاما بأكبر صيت مقارنة بجميع البدائل، وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين الذين يمكن اعتبارهم مرشحين بشكل جاد.

ورفض مساعدو هاريس أي حديث عن بطاقة للحزب الديمقراطي لا تشمل كلا من بايدن ونائبته.

وصدر بيان عن مكتبها بأن نائبة الرئيس هاريس تتطلع إلى ولاية ثانية مع الرئيس جو بايدن.

مناظرة رئاسية

وكانت قد انطلقت مناظرة رئاسية بين الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في أول مواجهة مباشرة بينهما، وتبادل كل منهما الإهانات خلال تلك المناظرة والتي جرت في أتلانتا بولاية جورجيا، ولم يتصافح بايدن وترامب عند دخولهما إلى منصة المناظرة.

وشمل الحديث العديد من القضايا البارزة وجوانب ضعف وقوة كليهما بداية من السن والصحة العقلية والجسدية وصولا الى المشاكل الاقتصادية والحروب.

حيث قال الرئيس السابق دونالد ترامب، مهاجمًا بايدن، إنه أجرى اختبارين إدراكين وحصل على نتائج جيدة ولكن بايدن لم يجري اختبارات وتمنى أن يجرى اختبارا واحدا حتى لو كان سهلا حيث إن اول 5 اسئلة لم يتمكن من الاجابة عنها.

وأضاف، "لقد فزت للتو ببطولتين للأندية، يجب أن تكون ذكيًا جدًا، ويجب أن تكون قادرًا على ضرب الكرة بعيدًا.. لقد تحداني بايدن في مباراة جولف، لا يمكنه ضرب الكرة لمسافة 50 ياردة."

ورد بايدن عليه، قائلًا إنه خلال فحصه الجسدي في البيت الأبيض عام 2020، كان طول ترامب 6 أقدام و3 بوصات ووزنه 244 رطلًا، وهو مؤشر كتلة الجسم المصنف على أنه يعاني من السمنة المفرطة طبيًا.

وأضاف، سأكون سعيدًا بلعب الغولف إذا كنت تحمل حقيبتك الخاصة،  هل تعتقد أنك تستطيع أن تفعل ذلك؟أنت طفل.