أخبار عاجلة

أول مقترح من «خبراء السيارات» للحكومة الجديدة.. تفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أول مقترح من «خبراء السيارات» للحكومة الجديدة.. تفاصيل - بوراق نيوز


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 03:43 مساءً

خالد سعد - أمين عام رابطة مصنعي السيارات

خالد سعد - أمين عام رابطة مصنعي السيارات

أحمد رجب

اقترح خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، اليوم الأربعاء، في أول مطلب من خبراء السيارات للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة بحث تشكيل لجنة مشتركة تضم عدة وزارات لتنظيم سوق السيارات الكهربائية في مصر.

الكهرباء والبيئة والتجارة والصناعة

وأضاف سعد، إن اللجنة المقترح تشكيلها يجب أن تضم 3 وزارات على وجه التحديد، تشمل كل من (الكهرباء، البيئة، التجارة والصناعة)، مشيراً إلى أن تلك اللجنة سيكون لها عظيم الأثر في تنظيم سوق السيارات الكهربائية، وخاصة تلك السيارات التى يتم استيرادها من الخارج.

سيارات تناسب الطرق المصرية

وأوضح سعد، إن دور هذه الوزارات مهم جداً في تحديد المواصفات الخاصة بالسيارات الكهربائية القادمة من مختلف أنحاء العالم، سواء كانت أوروبية أو أمريكية أو صينية، وذلك لضمان وجود سيارات كهربائية تتناسب مع السير على الطرق المصرية، وتضمن سلامة ركابها.

تنظيم السوق ومواجهة التحديات

ونوه سعد، إلى وجود إجراءات حالية للتعامل مع السيارات الكهربائية التى يتم استيرادها، وكل الجهات المعنية تؤدى دورها، إلا أن مستقبل السيارات الكهربائية يحتاج فعلياً إلى لجنة مشتركة تضم تلك الوزارات لتنظيم السوق، وأن عمل تلك اللجنة يتكامل مع الجهات المعنية الحالية، لافتاً إلى أن ذلك يضمن مستقبل أفضل خالي من المشكلات، كما يضمن القضاء على أي تحديات يمكن أن تطرأ مستقبلياً.

السيارات الآمنة وتوجهات الدولة

ولفت أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إلى أن تشكيل اللجنة المقترحة يتماشى مع توجهات الدولة المصرية والعالم، والتى تستهدف تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة، لما في ذلك من إيجابيات متعددة وعظيمة، مشيراً إلى أن أهمية السيارات الكهربائية في مصر باعتبارها السيارات «الآمنة» للبيئة، مؤكداً أهمية المقترح، وخاصة في ظل توجهات الدولة نحو بدء إنتاج السيارات الكهربائية العام المقبل. 

اقرأ ايضا