أخبار عاجلة
وفاة المطرب النوبي السيد السمان - بوراق نيوز -

أول تعليق من وزير الرياضة بعد أداء اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة - بوراق نيوز

أول تعليق من وزير الرياضة بعد أداء اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة - بوراق نيوز
أول تعليق من وزير الرياضة بعد أداء اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أول تعليق من وزير الرياضة بعد أداء اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 03:35 م

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، عن أداء اليمين الدستورية وزيرًا للشباب والرياضة، بعد تجديد الثقة فيه، وأهم تحديات الفترة المقبلة.

تصريحات وزير الرياضة

وقال وزير الرياضة في تصريحات تليفزيونية، بعد أداء اليمين الدستورية: وزارة الرياضة من الوزارات المحورية، ووضعنا رؤى وخططا بما يتوافق مع رؤية واستراتيجية الدولية 2023، وهناك رؤية جديدة في القطاعين الشبابي والرياضي.

وأضاف أشرف صبحي: هدفنا بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية البدنية والعقلية والنفسية، بالإضافة إلى تطوير تعليم وتدريب الشخصية والجانب الاقتصادي للشباب المصري، وأهمية تفعيل دور الهيئات الشبابية للمجتمع المصري وتمكين التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع، بجانب الجزء الهام الخاص بقطاع الأعمال وريادة الأعمال.

واستكمل وزير الرياضة: نعمل مع سن من 5 وحتى 40 سنة ويتغير كل شيء بما يتوافق مع استراتيجية الدولة، خاصة وأننا نمتلك 65% من تعداد الدولة، في مرحلة الشباب.

وواصل وزير الرياضة: في الرياضة أصبحنا مركزًا لاستضافة الأحداث الدولية، ولدينا الأولمبياد الشهر الجاري ونستعد لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027، ولدينا مهمة تطوير المنشآت الرياضية

وأكمل الدكتور أشرف صبحي: لدينا صورة ذهنية كانت مكونة عن دور كرة القدم فقط، لكننا أصبحنا نتعامل ونتكامل مع كل مؤسسات المجتمع والكيانات، وطورنا مراكز الشباب من خلال نظام محوكم من خلال نظام اقتصادي جديد أيضًا بدخول القطاع الخاص بدخوله وإدارته وزيادة إيرادات مراكز الشباب.

واختتم وزير الرياضة: أصبحت مراكز الشباب مراكز مجتمعية، وباتت تتعامل مع كل الجوانب المختلفة للشباب وللأسرة ومن هنا جاء التعامل مع كافة المؤسسات، وهدفنا تنمية النوادي التي تبلغ نحو 1200 نادي اجتماعي.