أخبار عاجلة
البرلمانية رشيدة طليب تطالب باعتقال نتنياهو -
لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية -
وزارة الصحة توقع اتفاقا مع النقابات الصحية -

عاجل.. عودة استيراد سيارات ذوي الهمم بعد عطل جمركي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل.. عودة استيراد سيارات ذوي الهمم بعد عطل جمركي - بوراق نيوز


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 03:57 مساءً

سيارات ذوي الهمم

سيارات ذوي الهمم

العقارية

قالت مصادر في قطاع السيارات إن هناك عطلا في منظومة الجمارك؛ أدى لتعطيل عمليات استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة خلال نحو شهر ونصف، حتى نهاية يونيو الماضي.

وأوضحت المصادر أن مصلحة الجمارك عملت على حل أزمة استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة تدريجيا منذ بداية الأسبوع الجاري، لكن لم يتم حل العطل بشكل كامل.

استيراد سيارات الركوب وسيارات ذوي الهمم

ولفتت المصادر إلى استمرار تباطؤ عمليات استيراد سيارات الركوب التقليدية، لأسباب تتعلق بالجمارك وتوفير السيولة الدولارية اللازمة.

ومن جانبه، قال نور الدين درويش عضو شعبة السيارات، إنه لم تصدر تعليمات رسمية مباشرة بمنع استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، مرجحا تأخر استيراد سيارات ذوي الهمم إلى أسباب فنية في الجمارك.

وأوضح أن عمليات استيراد السيارات التقليدية ما زالت تشهد تباطؤا، والوضع لم يتحسن كثيرا حتى مع توافر النقد الأجنبي.

ومن جانبه قال أمير هلالي عضو شعبة السيارات، إن مبيعات السيارات الجديدة في مصر ما زالت ضعيفة رغم توافر السيولة الدولارية منذ بداية العام.

وأوضح أن الإفراجات الجمركية عن السيارات التقليدية تشهدا نموا، لكنه ليس مثل التوقعات ولا يعكس توافر السيولة الدولارية في البنوك.

وتداول عدد من مستوردي السيارات، منشورات للجمارك تفيد بإيقاف استيراد السيارات لذوي الهمم لمدة 6 أشهر لتقنين أوضاعها، وهو ما نفاه أعضاء شعبة السيارات بعدم صدور أي قرار حكومي مشابه.

ولم يرد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك على طلب للتعليق على حقيقة إيقاف استيراد السيارات.

وأهابت مصلحة الجمارك في بيان لها أمس، بكافة مستوردي سيارات الركوب بمراعاة تحري الدقة عند إدراج البند الجمركي لسيارات الركوب بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

اقرأ ايضا