أخبار عاجلة

في ذكرى وفاته الـ 38.. محطات في حياة أمين الهنيدي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم في ذكرى وفاته الـ 38.. محطات في حياة أمين الهنيدي - بوراق نيوز

وُلد "الهنيدي" عام 1925، والتحق بكلية الآداب ولكنه تركها للالتحاق بكلية الحقوق، ومن ثم التحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية وتخرج عام 1949 وعمل مدرسًا للتربية الرياضية.


*بداية مشوار أمين الهنيدي*

بدأ مشواره الفني من خلال مسرح الريحاني عندما كان طالبًا، ومن ثم أنشأ مع الفنان محمد أحمد المصري "أبو لمعة" فرقة مسرحية بالنادي المصري في السودان، وشارك في برنامح "ساعة لقلبك"، وكذلك عمل بفرقة الفنانة تحية كاريوكا.

*الأعمال السينمائية لأمين الهنيدي*

قدم الفنان أمين الهنيدي العديد من الأعمال الفنية المتميزة، من أبرزها أفلام "غرام في الكرنك"، "شنطة حمزة"، "الحدق يفهم"، "احنا بتوع الإسعاف"، "ممنوع في مدرسة البنات"، "الكدابين التلاتة"، و"شباب مجنون جدا".

*مسرحيات أمين الهنيدي*

شارك في العديد من المسرحيات منها "لوكاندة الفردوس"، "عبود عبده عبود"، "30 فرخة وديك"، "عائلة سعيدة جدا"، "غرامات عفيفي"، و"شوقي بيه عريس".

*آخر أعمال أمين الهنيدي ووفاته*

كان آخر أعمال الفنان أمين الهنيدي فيلم "القطار" عام 1986، من بطولة الفنان نور الشريف والفنانة ميرفت أمين ووحيد سيف ويوسف شعبان ونبيلة السيد، من تأليف محمد سعيد مرزوق، وإخراج أحمد فؤاد، وتوفي "الهنيدي" يوم 3 يوليو عام 1986 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.