أخبار عاجلة
استعجلت الرحيل - بوراق نيوز -

زيادة المصانع ودعم الاستثمار.. تفاصيل خطة كامل الوزير للنهوض بالصناعة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم زيادة المصانع ودعم الاستثمار.. تفاصيل خطة كامل الوزير للنهوض بالصناعة - بوراق نيوز


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 04:10 مساءً

آية حرب

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه يستكمل خطته بوزارة النقل للنهوض بتوطين الصناعة، وكذلك ستكون خطته الجديدة بعد توليه وزارة الصناعة.

وأضاف الوزير، في تصريحاته، أنه يرغب في توطين الصناعة بشكل عام كما تم في وزارة النقل من خلال صناعة السكة الحديد والفلنكات والقطارات،  لافتا إلى أنه يسعى لنشر توطين الصناعة في كافة المجالات والصناعات الأخرى.

وأشار الوزير إلي أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة من القيادة السياسية، كما يستهدف زيادة مصانع القطاع الخاص، و دعم المستثمرين العرب والأجانب واتاحة كافة التراخيص بكل سهولة لدعم السوق المحلي، والعمل على منافسة التصدير.

وتولى الفريق كامل عبد الهادي فرج الوزير، منصب نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، ووزير النقل والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، وتضمنت تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية ودمج وزارات أخرى على رأسها وزارة الهجرة.

وتولى الفريق كامل الوزير، منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 15 ديسمبر 2015 حتى 11 مارس 2019، وقد أشرف على عمليات الحفر في مشروع قناة السويس الجديدة.

تم ترقية «الوزير» لرتبة فريق في 10 مارس 2019، وتولى حقيبة وزارة النقل في 11 مارس من نفس العام، حيث حقق بها العديد من الإنجازات الضخمة سواء في منظومة مترو الأنفاق أو السكك الحديدية أو الموانئ البرية والبحرية والجافة.

حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية - التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين، كما حصل على ماجيستير العلوم العسكرية الدورة 40 أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة 24 ودورة كبار القادة عام 2014.

اقرأ ايضا