أخبار عاجلة
شاطئ بريش يلفظ جثة طفل فقدته مياه المحيط -
مجلس النواب يختتم “دورة أبريل” -

انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من 2024 - بوراق نيوز


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 05:13 مساءً

معدل البطالة في السعودية

معدل البطالة في السعودية

آدم إبراهيم

سجل معدل البطالة بين السعوديين انخفاضًا ملحوظًا إلى 7.6% في الربع الأول من عام 2024، مقتربًا بذلك من تحقيق مستهدف رؤية السعودية 2030 الذي يبلغ 7.0%. جاء هذا الإعلان من قبل وزارة الاستثمار السعودية في إطار نشرتها الشهرية التي تستعرض فيها أبرز المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية.

مؤشرات اقتصادية مشجعة

كشفت وزارة الاستثمار في نشرتها الشهرية عن أحدث الإحصائيات المنشورة من الجهات ذات العلاقة، مشيرة إلى أن معدّل مشاركة السعوديين في القوى العاملة بلغ نحو 51.4%، في حين وصل معدل المشتغلين من السعوديين في سن العمل إلى 47.5%. أما معدل المشاركة في القوى العاملة للسكان فقد بلغ 66%، بينما سجل معدل البطالة الإجمالي 3.5%.

بيانات دورية مفصلة

تضمنت النشرة الشهرية بيانات عالية الدورية، سواء كانت ربع سنوية أو شهرية، بالإضافة إلى رسومات بيانية توضح اتجاه وأداء الاقتصاد السعودي بشكل عام. تهدف هذه البيانات إلى مساعدة الجهات المعنية والمستثمرين في تحديد الفرص والتحديات الاقتصادية.

دعت وزارة الاستثمار الراغبين في الحصول على مزيد من التفاصيل إلى تصفح النشرة الشهرية عبر الرابط المخصص على موقعها الإلكتروني من خلال الضغط هنـــــــا. توفر النشرة نظرة شاملة على التطورات الاقتصادية والاستثمارية في المملكة، مما يساهم في تعزيز الشفافية وزيادة الثقة بين المستثمرين المحليين والدوليين.

اقرأ ايضا