أخبار عاجلة

المشاط: نتطلع لتعزيز جهود التنمية المستدامة في مصر وبداية تحدٍ جديد - بوراق نيوز

المشاط: نتطلع لتعزيز جهود التنمية المستدامة في مصر وبداية تحدٍ جديد - بوراق نيوز
المشاط: نتطلع لتعزيز جهود التنمية المستدامة في مصر وبداية تحدٍ جديد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم المشاط: نتطلع لتعزيز جهود التنمية المستدامة في مصر وبداية تحدٍ جديد - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 07:34 م

علقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، على اختيارها لشغل هذا المنصب، عقب دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، معبره عن امتنانها لتولي هذه المهمة.

تعليق الدكتورة رانيا المشاط 

ونشرت المشاط على صفحتها الشخصية، عبر موقع لينكد إن: بسم الله الرحمن الرحيم إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ صدق الله العظيم.

وتابعت: عند اختيارك للعمل العام، فإنك تخدم وطنك حيث الحاجة إليك.. كانت تلك فلسفتي في العمل على مدار ستة سنوات ونصف من العمل الحكومي، حيث توليت حقيبة السياحة لمدة عامين، ثم توليت حقيبة التعاون الدولي منذ ديسمبر 2019، وأقولها اليوم مجددًا بعد أن تشرفت بتكليف جديد لأتولى حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي. 

وأضافت: خلال تلك الفترة عملت على تعزيز التعاون بين مصر، وشركاء التنمية، وخلق فرص جديدة لإطلاق العنان للشراكات مع الأطراف ذات الصلة، لتعزيز جهود التنمية المستدامة في مصر.

وتابعت: فخورة بما تم إنجازه، وأتطلع لما هو قادم، ومع بداية تحدٍ جديد، أسترجع مما كتبت في كتاب بنات النيل: نساء مصريات غيرن عالمهن، الذي نُشر في ديسمبر 2016: خدمة الوطن من خلال المساهمة في السياسات التي من شأنها أن تجعل ثروات النيل تتدفق إلى المصريين كافة: ليس مجرد مهمة رسمية، لكنه شغف.

أولويات وزارة التخطيط والتعاون الدولي

وقالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، إن قرار الحكومة بدمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي يأتي ضمن خطة استراتيجية هامة مبنية على مشروعات واستراتيجيات وطنية، وكذلك الاستثمار في رأس المال البشري بالمشروعات المختلفة من خلال الخطة الاستثمارية من موارد الدولة مع التمويل الخارجي.

وأضافت المشاط، خلال تصريحات تليفزيونية، بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، أن الأولويات أمام الوزارة خلال الفترة المقبلة، إكمال ما تم البدء فيه داخل وزارة التعاون الدولي، بالإضافة إلى وزارة التخطيط أيضًا.