أخبار عاجلة

أمريكا تمنح شركة موديرنا 176 مليون دولار لتطوير لقاح إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

أمريكا تمنح شركة موديرنا 176 مليون دولار لتطوير لقاح إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز
أمريكا تمنح شركة موديرنا 176 مليون دولار لتطوير لقاح إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أمريكا تمنح شركة موديرنا 176 مليون دولار لتطوير لقاح إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 07:34 م

أعلنت الحكومة الأمريكية منح شركة موديرنا 176 مليون دولار، لتطوير لقاح إنفلونزا الطيور، وفقًا لـ بي بي سي.

تطوير لقاح جديد لـ إنفلونزا الطيور

ومنحت الحكومة الأمريكية شركة موديرنا 176 مليون دولار أي 139 مليون جنيه إسترليني؛ لتطوير لقاح ضد الأنفلونزا يعتمد على الحمض النووي الريبوسومي mRNA، والذي من شأنه أن يعمل ضد إنفلونزا الطيور.

وقالت الحكومة، إنها تريد أن تكون على أفضل استعدادًا لأزمات الصحة العامة، بعد أن تعلمت الدروس من فيروس كورونا.

ولا تشكل إنفلونزا الطيور تهديدا كبيرا للإنسان، على الرغم من تفشيها بين الدواجن والماشية، لكن الخبراء يريدون لقاحًا فعالًا يمكن طرحه بسرعة، في حالة تحور الفيروس وتحوله إلى مشكلة.

ويمكن إنتاج اللقاحات باستخدام تقنية mRNA، والتي يعتمد عليها أيضًا لقاح شركة موديرنا المضاد لفيروس كورونا بشكل أسرع.

انتشار إنفلونزا الطيور

وأكدت الحكومة الأمريكية أن إضافة هذه التكنولوجيا إلى مجموعة أدواتها لمكافحة جائحة الإنفلونزا، من شأنه أن يعزز قدرتها على أن تكون خفيفة وسريعة في مواجهة إنفلونزا الطيور.

وسيتم استخدام مبلغ 176 مليون دولار، من هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدمة في الولايات المتحدة، لاستكمال المرحلة المتأخرة من تطوير واختبار لقاح موديرنا ضد إنفلونزا الطيور H5N1.

وتواجدت هذه السلالة في الطيور منذ سنوات، ولكن بعض الحيوانات الأخرى، بما في ذلك الماشية، أصيبت بالعدوى في حالات التفشي الأخيرة.

ويعتقد البعض أن الفيروس قد يتغير يومًا ما، ويبدأ في الانتشار بسهولة بين البشر، ما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، وحدثت بعض الحالات النادرة لأشخاص أصيبوا بهذا المرض بعد ملامسة حيوانات مريضة.