أخبار عاجلة

مفاجأة غير متوقعة عند تشغيل المروحة والتكييف معا.. ماذا يحدث؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مفاجأة غير متوقعة عند تشغيل المروحة والتكييف معا.. ماذا يحدث؟ - بوراق نيوز


الاربعاء 03 يوليو 2024 | 08:52 مساءً

أسعار التكييفات والمراوح

أسعار التكييفات والمراوح

العقارية

تشغيل المروحة والتكييف، مع ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ الكثيرون إلى تشغيل التكييف، لكن هناك مناطق في الغرفة لا يصل إليها التبريد بشكل كافٍ، لذا يمكن تشغيل المروحة لتوزيع الهواء بشكل جيد ولكن يجب الانتباه لأن هذا قد يؤثر على حساس التكييف.

تشغيل المروحة والتكييف

يعتقد البعض أن تشغيل المروحة والتكييف معًا عادة خاطئة، لأنها قد تمنع التكييف من العمل بشكل جيد وتؤدي إلى إتلافه، ولكن هذه شائعة لا أساس لها من الصحة.

ماذا يحدث عند تشغيل التكييف والمروحة معًا؟

ينصح بتشغيل التكييف والمروحة معًا، لأن ذلك يساعد على توزيع الهواء بشكل جيد وتبريد الغرفة، مما يزيل أي هواء ساخن قد يسبب الشعور بالحر. يجب الانتباه لنوع المروحة، سواء كانت سقف أم عمودية، حيث لا يوجد أي ضرر من تشغيلها مع التكييف.

طريقة تشغيل المروحة العمودية مع التكييف

لتشغيل المروحة العمودية مع التكييف بشكل صحيح، يجب وضع ظهر المروحة في وجه التكييف، حتى تستمد منه الهواء وتوزعه على المكان بالكامل. أما إذا كانت المروحة في وجه التكييف، فقد تؤدي إلى إضرار حساس التكييف وإيقاف تشغيله.

تشغيل المروحة لا يقلل من استهلاك التكييف للكهرباء

أوضح يوسف محمد، فني تكييفات، أن تشغيل المروحة لا يقلل من استهلاك التكييف للكهرباء. دورها يقتصر على توزيع الهواء في الغرفة والتخلص من الهواء الساخن الذي قد يتكون بسبب تشغيل المروحة فقط.

اقرأ ايضا