أخبار عاجلة
استعجلت الرحيل - بوراق نيوز -

وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل - بوراق نيوز

وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل - بوراق نيوز
وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 09:07 م

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 شخصا بفيروس حمى غرب النيل، وذلك بعد التقارير التي أفادت بانتشار المرض في بعض مناطق الاحتلال، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية أنه وبشكل عام لا تظهر أعراض حمى غرب النيل على نحو 80 % من المصابين، ويعاني نحو 20% من المصابين من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى، والصداع، أو آلام منتشرة في الجسم والتوعك العام، كما تحدث مضاعفات عصبية لأقل من 1% من المصابين.

وأشارت الصحة الإسرائيلية إلى أنه من المهم ملاحظة أن الفيروس لا ينتشر من شخص إلى آخر ولا ينتقل المرض من البشر إلى البعوض.

انتشار حمى غرب النيل في إسرائيل 

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية ووزارة حماية البيئة أعلنتا أنه خلال الأسبوع الأخير جرى العثور على أنثى البعوض المصابة بحمى غرب النيل في تل أبيب وفي ريشون لتسيون في عينات المياه الراكدة التي تم اختبارها.

ودعت الوزارتان السلطات المحلية إلى التعاون في حملات الإبادة الصحية وأطلقت حملة إعلامية لزيادة الوعي بضرورة تجفيف مواقع المياه الراكدة تجنبا لتكاثر البعوض.

وحمى غرب النيل هو مرض خطير عديم العلاج بالأدوية قد يتضاعف خاصة بين الأشخاص ضعيفي المناعة، وينتشر المرض نتيجة لسعة البعوض المصاب بالفيروس المسبب للمرض.