أخبار عاجلة

الاعتماد على نظام 3-5-2.. ساوثجيت يفكر في تغيير خطة إنجلترا أمام سويسرا - بوراق نيوز

الاعتماد على نظام 3-5-2.. ساوثجيت يفكر في تغيير خطة إنجلترا أمام سويسرا - بوراق نيوز
الاعتماد على نظام 3-5-2.. ساوثجيت يفكر في تغيير خطة إنجلترا أمام سويسرا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الاعتماد على نظام 3-5-2.. ساوثجيت يفكر في تغيير خطة إنجلترا أمام سويسرا - بوراق نيوز

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 09:37 م

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، يفكر في إجراء تغيير تكتيكي كبير في مواجهة سويسرا، حيث يهدف مدرب إنجلترا إلى تجهيز فريقه أخيرًا لمباراة الحياة أو الموت، في ربع نهائي يورو 2024.

الاعتماد على نظام 3-5-2.. ساوثجيت يفكر في تغيير خطة إنجلترا أمام سويسرا

وأشارت إلى أن جاريث ساوثجيت على استعداد للتبديل من نظام 4-2-3-1 الذي استخدمه خلال مباريات إنجلترا الماضية باليورو، وأن منتخب الأسود الثلاثية يتدربون مع تشكيل ثلاثي في ​​قلب الدفاع يشير إلى إمكانية تغيير النهج.

وزادت ديلي ميل، أن إنجلترا فازت على سلوفاكيا في دور الـ 16 نهاية الأسبوع الماضي بالانتقال إلى نظام 3-5-2 خلال الوقت الإضافي، ونظر ساوثجيت إلى نهج مماثل في التدريب اليوم الأربعاء.

واستطردت الصحيفة، بأن الوقت هو من يحدد ما إذا كان ساوثجيت سيفرض تغييرًا في التشكيل ضد سويسرا، لكن المنتخب يستعد للتبديل إما في البداية أو خلال أحداث المباراة.

وأكدت ديلي ميل، أن ساوثجيت إذا اختار ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع، فمن المحتمل أن يشكل جون ستونز وكايل ووكر وإزري كونسا الثلاثي الدفاعي في مباراة سويسرا، وأن طريقة لعب إنجلترا سوف تكون نظامًا مماثلًا لطريقة لعب مراد ياكين مدرب سويسرا الذي يستخدم ثلاثي دفاعي أيضًا.

وشدّدت، أن ساوثجيت لا يزال بإمكانه اختيار استخدام نظام 4-2-3-1 الذي اعتمد عليه حتى الآن خلال البطولة، مع قرار اليوم باستكشاف ثلاثة مدافعين من المحتمل أن يكون تكتيكًا لاستخدامه أثناء المباراة إذا كانوا يكافحون من أجل كسر الحواجز السويسرية.

واختتمت الصحيفة البريطانية، بأن ساوثجيت كان يستخدم ثلاثة لاعبين في خط الدفاع وكان التشكيل والنظام المفضل له في مونديال 2018، وهو ما أهلّه للحصول على المركز الرابع في مسابقة كأس العالم روسيا 2018.