أخبار عاجلة
عشريني وراء محاولة اغتيال ترامب -

وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030 - بوراق نيوز

وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030 - بوراق نيوز
وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030 - بوراق نيوز

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر.

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرؤية الحالية لقطاع السياحة في مصر لها أركان متكاملة، وهناك مناقشات مع رئيس مجلس الوزراء للتطوير والوصول إلى المستهدف من القطاع، موضحا أن هناك رؤية للدولة بشكل واضح.

وتابع وزير السياحة والآثار: “الهدف العام هو تعظيم العوائد الدولارية كما يتم في الصناعات الأخرى، بالتعاون مع أصحاب الخبرة في القطاع، مضيفا أنه سيجري مناقشات عدة مع شركات القطاع الخاص لتحقيق أكبر العوائد”.

 السيرة الذاتية لشريف فتحي في سطور:

شريف فتحي عطيه هو من الشخصيات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في مجاالت الطيران المدني  والسياحة. 
تولى سابقا منصب وزير الطيران المدني لجمهورية مصر العربية ويشغل حاليا منصب الأمين العام  للمنظمة العربية للسياحة وهو أيضا عضو مجلس اداره غير تنفيذي لمنظمه الشركاء الدوليين للتطوير والمستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني (iPADIS (ومقرها مونتلاير-كندا.

كما يشغل مناصب غير  تنفيذيه في رئاسة وعضويه عدد من الشركات. 
يتمتع  شريف عطيه بخبرات طويله تتعدي ٣٥ سنه في مجاالت اإلدارة والقيادة في العديد من 
المؤسسات والدول، فقد عمل في الخطوط الجوية الهولندية - KLM كمدير إقليمي لعده دول.


كما شغل منصب المير الإقليمي للشرق األوسط وشمال أفريقيا لالتحاد الدولي للنقل الجوي - IATA بالإضافة الي عمله كرئيس مجلس اداره ورئيس تنفيذي لشركات: القابضة لمصر للطيران، اير كايرو والعربية للطيران. 
وشغل  شريف عطيه منصب رئيس الجمعية العامة لعده شركات كما حظي بعضويه مجلس المحافظين لالتحاد الدولي للنقل الجوي -IATA ، والمجالس التنفيذية لالتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الافريقية وتحالف ستار العالمي لشركات الطيران.