أخبار عاجلة
أرقام قياسية حطمت في يورو 2024 - بوراق نيوز -

القليوبية × 24 ساعة| الإعدام لقاتل زوجته.. وحبس المتهمين بالشروع في قتل آخرين - بوراق نيوز

القليوبية × 24 ساعة| الإعدام لقاتل زوجته.. وحبس المتهمين بالشروع في قتل آخرين - بوراق نيوز
القليوبية × 24 ساعة| الإعدام لقاتل زوجته.. وحبس المتهمين بالشروع في قتل آخرين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم القليوبية × 24 ساعة| الإعدام لقاتل زوجته.. وحبس المتهمين بالشروع في قتل آخرين - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 03:16 ص

شهدت محافظة القليوبية خلال الساعات الماضية عدة أحداث، كان من أبرزها حكم رادع أصدرته محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بالإعدام  شنقا لكبابجي، لاتهامه بقتل زوجته إثر خلافات سابقة باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بعد تسديد عدة طعنات لها برأسها، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، وذلك بعد ورود رد مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

 

الإعدام لقاتل زوجته في القناطر 

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص القضية رقم 22298 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 4187 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهم "محمود م ب"، 22 سنة، كبابجي، مقيم منشية الحرية بالقناطر الخيرية، لأنه فى يوم 18 / 8 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، قتل عمدا مع سبق الإصرار زوجته - المجنى عليها دينا سيد عواد محمد.

 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها إثر خلافات سابقة، وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض - سكين وما أن ظفر بها حتى سدد لها عدة ضربات بالسلاح المار بيانه استقرت برأسها، قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاح أبيض (سكين) بدون مسوغ قانونى من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

حبس المتهمين بترويج المواد المخدرة 

 

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لخفير وسائق لاتجارهما في المواد المخدرة وحيازة أسلحة بيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

 

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1192 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم 637 لسنة 2024 كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة، "ص.ح.ع.ع" 40 سنة - خفير - مقيم ميدان الحادثة - القناطر الخيرية - القليوبية، و"ع.س.م.م"42 سنة - سائق - مقيم ميدان الحادثة القناطر الخيرية - القليوبية، لأنهما  بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، حازا واحرزا جوهرًا مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين حازا وأحرزا جوهرًا مخدرًا "الميثامفيتامين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما اوضح أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا سلاح ابيض (خنجر - مطواه ) بدون ترخيص.

 

حبس المتهمين بالشروع في قتل آخرين

 

وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى في محافظة القليوبية، اليوم، بالسجن المشدد 15 عام لـ 3 اشخاص بتهمة الشروع في قتل 3 آخرين باستخدام أسلحه نارية وبيضاء دون ترخيص، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

 

تضمن أمر الإحالة في القضية إلى محكمة الجنايات أن المتهم وهم عمرو ي ط 19 سنه وعزت ط س ع 21 سنه ومحمد ع ع ر 22 سنه انهم في غضون شهر يونيو 2024 شرعوا في قتل المجني عليهم محمد ع م وسامح ع م ومحمد ص ع عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدوا العزم على قتل الأول والثاني إثر خلاف بينهم وانهالوا عليهما ضربًا بأسلحة بيضاء سكاكين وشوم فاحدثوا إصابتهما كما اطلقوا بالا من الاعيرة النارية عليهما من خلال فرد خرطوش فاحدثوا إصابة المجني عليه الثالث.

 

وأضاف أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاح ناري فرد خرطوش وذخائر وأحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.