أخبار عاجلة

نقابة العلميين تنظم المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية - بوراق نيوز

نقابة العلميين تنظم المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية - بوراق نيوز
نقابة العلميين تنظم المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم نقابة العلميين تنظم المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 05:39 ص

نظمت نقابة العلميين بالدقهلية  فعاليات المؤتمر العلمي للتحاليل الطبية في نسخته الأولى علي مدار 3 أيام بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة والدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة والدكتور إبراهيم الشربيني رئيس قسم النانوتكنولوجي بجامعة زويل.

 

نقابة العلميين تنظم المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية

 

وصرح الدكتور أحمد عبيه نقيب العلمين بالدقهلية أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تناولت العديد من الموضوعات في مجال التحاليل الطبية والعلوم التي تخدمها مثل النانوتكنولوجي وحاضر في الجلسه الافتتاحية الدكتورة أموره أبو النجا رئيس قسم علم الحيوان السابق بعلوم المنصورة، والدكتور محمد لبيب الأستاذ بعلوم طنطا والدكتور الشحات طوسون الأستاذ بعلوم دمياط، حيث أدار الجلسات الدكتور جمال شبل الأستاذ بعلوم عين شمس.

 

337.jpeg
جانب من المؤتمر

 

 

وقال عبيه أن مهنة التحاليل الطبية حق أصيل للعلميين خريجي كلية العلوم حيث أن 88% من العاملين بمجال التحاليل الطبية هم أبناء نقابة العلميين، وأن المؤتمر جاء بمشاركة 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.

كما صرح دكتور فادي وجيه أمين النقابة أنه توجد ورش عمل على هامش المؤتمر لمدة يومين يحاضر فيها نخبة من أكفأ المتخصصين في مجال التحاليل الطبية.

 

وقال الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس النقابة أن الإعداد للمؤتمر استغرق أكثر من شهرين لكي يخرج بهذا الشكل النموذجي الرائع والذي جعل كل الحاضرين يشيدون به سواء أساتذة أوخريجين أوطلاب أوممارسي مهنة التحاليل الطبية.


وصرح د. إسلام سراج عضو المجلس أن لنقابة العلميين بالدقهلية العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية سواء كانت دورات أو مؤتمرات أو ملتقيات والتي من خلالها تمارس النقابة دورها العلمي وتقدم أقصى استفادة ممكنة لأعضائها.