أخبار عاجلة
صندوق التنمية الحضرية - بوراق نيوز -

أعراض صامتة تظهر قبل أيام من النوبة القلبية.. تعرف عليها - بوراق نيوز

أعراض صامتة تظهر قبل أيام من النوبة القلبية.. تعرف عليها - بوراق نيوز
أعراض صامتة تظهر قبل أيام من النوبة القلبية.. تعرف عليها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أعراض صامتة تظهر قبل أيام من النوبة القلبية.. تعرف عليها - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 07:03 ص

ساهمت العديد من العوامل مثل الإجهاد وأنماط الحياة المستقرة والخيارات الغذائية السيئة في ارتفاع خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وفيما يلي أعراض صامتة تظهر قبل أيام من النوبة القلبية، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

 

ويحذر خبراء الصحة من أن الألم أو عدم الراحة في أحد الذراعين أو كليهما أو الظهر أو الرقبة أو الفك أو المعدة هي علامات كلاسيكية لنوبة قلبية، وعادة ما يكون هذا مصحوبًا بضيق في التنفس.

وقالت جمعية القلب الأمريكية: تشمل العلامات المحتملة الأخرى الظهور في العرق البارد أو الغثيان أو الدوار، ويعد تحديد أعراض النوبات القلبية قبل أيام من حدوثها أمرًا صعبًا، وفي حين أن الأعراض الشائعة تظهر عادة فجأة، إلا أن هناك علامات تحذير محتملة قد تظهر في الأيام التي تسبق نوبة قلبية، ومن المحتمل أن يؤدي التعرف على هذه الإشارات إلى التدخل الطبي في الوقت المناسب وربما منع حدوث حدث قلبي أكثر خطورة.

أعراض الإصابة بالنوبات القلبية

 

وتشمل أعراض الإصابة بالنوبات القلبية، عدم الراحة أو الألم في الصدر، وقد يشعر هذا الانزعاج بالضغط أو الضيق أو الألم بدلا من الألم الحاد، ويكون مخطئا بسبب عسر الهضم أو إجهاد العضلات، ولكن عندما يقترن بأعراض أخرى، ويمكن أن يشير إلى مشكلة في القلب.

التعب والضعف

 

التعب أو الضعف غير العادي، حيث أن الشعور بالتعب بشكل غير عادي، خاصة إذا حدث بشكل مستمر على الرغم من الراحة الكافية، يمكن أن يشير إلى أن القلب لا يضخ بكفاءة، ويمكن أن يكون هذا نتيجة لعدم تلقي عضلة القلب ما يكفي من الدم بسبب تضييق الشرايين التاجية.

ضيق التنفس

 

ويمكن أن يكون ضيق التنفس، خاصة عندما يحدث دون مجهود أو يزداد سوءا بمرور الوقت، علامة على خطر الإصابة، وقد يحدث هذا لأن السوائل تتراكم في الرئتين بينما يكافح القلب للضخ بشكل فعال، وقد يعاني بعض الأفراد من خفقان أو عدم انتظام ضربات القلب في الأيام التي تسبق نوبة قلبية.

الغثيان والدوار

 

وتشمل علامات التحذير المحتملة الأخرى الغثيان أو الدوار أو التعرق البارد، والتي قد تحدث عندما يتفاعل الجسم مع ضغوط حدث قلبي محتمل، ومن المهم ملاحظة أن هذه الأعراض يمكن أن تختلف على نطاق واسع بين الأفراد، ولن يعاني منها الجميع قبل الإصابة بنوبة قلبية.

هل هذه الأعراض كافية لتحديد النوبة القلبية؟

 

ووفقًا لخبراء الصحة، في حين أن هذه هي العلامات الشائعة لنوبة قلبية تحدث في الجسم، إلا أن الأعراض تختلف بين الرجال والنساء، كما هو الحال مع الرجال، فإن أعراض النوبة القلبية الأكثر شيوعًا لدى النساء هي ألم الصدر والذبحة الصدرية، وعدم الراحة، ولكن النساء قد يعانين من أعراض أخرى عادة ما تكون أقل ارتباطا بالنوبات القلبية، مثل ضيق التنفس والغثيان القيء وآلام الظهر والفك.