أخبار عاجلة

"أرامكو" السعودية تحتفظ بصدارة أغلى 20 علامة تجارية في آسيا لعام 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم "أرامكو" السعودية تحتفظ بصدارة أغلى 20 علامة تجارية في آسيا لعام 2024 - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 11:07 صباحاً

أرامكو السعودية

أرامكو السعودية

العقارية

لم تظهر الأزمات الثلاث الكبرى الأخيرة ــ وباء كوفيد-19، والحرب في أوكرانيا، والصراعات في الشرق الأوسط ــ التي هزت الاقتصاد العالمي أي تأثير خاص على الشركات التي تحكم المنطقة الآسيوية، سواء عن طريق الجغرافيا أو الانتماء القطاعي.

 ووفقًا لتقرير شركة الوساطة "Alpho"، حافظت أرامكو على الصدارة لعام 2024 بقيمة سوقية بلغت 1,921 مليار دولار، تقريباً على نفس المستوى الذي كانت عليه بحلول نهاية عام 2021 عند إطلاق شركة Alpho مخططها لأفضل 20 علامة تجارية آسيوية كجزء من دراستها للعلامات التجارية الآسيوية.

تتوقع شركة النفط السعودية العملاقة دفع أرباح بقيمة 31 مليار دولار للحكومة السعودية ومساهميها على الرغم من إعلانها عن انخفاض أرباح الربع الأول يوم الثلاثاء، متأثرة بانخفاض أسعار النفط وكميات المبيعات.

الشركات الصينية لا تزال تتمتع بأكبر حضور في قائمة أفضل 20 شركة آسيوية وفقاً لقائمة شركة الوساطة "Alpho". وكانت الشركة الصينية الأكثر قيمة، تينسنت القابضة، هي الثالثة من حيث القيمة السوقية في المنطقة.

واحتفظت أرامكو السعودية بمكانتها الرائدة، بينما جاء مقعد الوصافة لشركة TSMC التايوانية المصنعة للرقائق وأشباه الموصلات.

التغيير الكبير حدث في الموقع الرابع. ووفقاً لدراسة ألفو، فقد اقتنصت مجموعة تاتا الهندية القابضة متعددة القطاعات، والتي يتمثل نشاطها الرئيسي في إنتاج السيارات، هذا المركز، متقدمة من المركز الثامن. ودفعت شركة تاتا عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي سامسونغ إلى المركز الخامس.

المركز السادس ينتمي إلى شركة أخرى للسيارات، تويوتا اليابانية، والتي تحسنت أيضاً مقارنة بشهر ديسمبر 2021 بدرجة واحدة فقط.

أما بقية المراكز العشرين الأولى فقد احتلتها في الغالب شركات صينية أخرى، معظمها من مجالات الخدمات المصرفية أو المالية أو خدمات المعلومات والاتصالات. كما تم تمثيل إندونيسيا وسنغافورة في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية، بفضل الشركات العاملة في الخدمات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اقرأ ايضا