أخبار عاجلة
الفنان مصطفى الداسوكين في ذمة الله -

الحكومة تعتزم إسناد إدارة وتشغيل مارينا الجلالة السياحية لإحدى شركات القطاع الخاص│ تفاصيل - بوراق نيوز

الحكومة تعتزم إسناد إدارة وتشغيل مارينا الجلالة السياحية لإحدى شركات القطاع الخاص│ تفاصيل - بوراق نيوز
الحكومة تعتزم إسناد إدارة وتشغيل مارينا الجلالة السياحية لإحدى شركات القطاع الخاص│ تفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الحكومة تعتزم إسناد إدارة وتشغيل مارينا الجلالة السياحية لإحدى شركات القطاع الخاص│ تفاصيل - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 12:33 م

تعتزم وزارة النقل والمواصلات المصرية، توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لإسناد مهام إدارة وتشغيل مارينا الجلالة السياحية الجديدة التابعة لهيئة موانئ البحر الأحمر، لإحدى شركات القطاع الخاص، في إطار خطة الدولة التي تهدف لجذب العديد من الاستثمارات.

وكانت قد وافقت وزارة النقل، مطلع العام الجاري، على العرض الفني المقدم من مجموعة نايل تاكسي لتشغيل الموانئ النهرية والسياحية، وذلك بعد تعديل العرض المالي المقدم منها إلى الحكومة؛ ليتناسب مع مدة حق الانتفاع التي سيدار بها مارينا الجلالة السياحية في الفترة المقبلة.

مارينا الجلالة السياحية

تعد مارينا الجلالة السياحية، واحدة من أهم المقاصد السياحية العالمية التي تستهدف إدارتها وتشغيلها العديد من الشركات بالنظر لموقعها الجغرافي والاستراتيجي، وذلك بعد إعلان وزارة النقل عن طرحها لإدارة وتشغيل المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل، أن مجموعة نايل تاكسي، قدت عرضًا بإدارة وتشغيل مارينا الجلالة لمدة 20 عامًا، وأنه تم التفاوض في العقد لتقليل مدة الاستغلال، مع إمكانية إضافة مدة مماثلة أخرى لنفس المدة المتفق عليها في العقد المبدئي.

وأضافت المصادر، أنه وفقًا لما سيتم الاتفاق عليه، فإن مجموعة نايل تاكسي يكون على عاتقها تطوير مارينا الجلالة وإدارتها وتشغيلها وفقا لأحدث المعايير الدولية السياحية.

15.jpg
الفريق كامل الوزير وزير النقل

تعظيم سياحة اليخوت في مصر

وكانت قد قامت وزارة النقل في شهر يناير الماضي لعام 2024، بعقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية؛ لبحث تعظيم سياحة اليخوت في مصر وسبل تدعيم إنشاء المراين السياحية، حيث تم الإعلان عن إجراءات وحوافز لتبسيط وتسريع وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ السياحية منها إصدار الموافقة على برنامج الزيارة عن طريق النافذة الرقمية لقطاع النقل البحري في 30 دقيقة فقط بدلًا من 15 إلى 30 يومًا سابقًا.

وقال الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بسياحة اليخوت، إنه لابد من وجود مارينا جاذبة لسياحة اليخوت وخلفها فندق كبير أو منطقة سياحية وثقافية، معقبًا: نعمل دائمًا على تعظيم سياحة اليخوت في مصر، وتعظيم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر، أتاحت وزارة النقل عددًا من الإجراءات التيسيرية التي تسهم في زيادة أعداد اليخوت السياحية إلى مصر، مؤكدة على أن الأهم من دخول عدد من اليخوت هو إقامتها في مصر لفترة أطول والتنقل بين المقاصد السياحية المصرية وهو ما يسهم في زيادة موارد الدولة، خاصة من النقد الأجنبي.