أخبار عاجلة

المليونير العصامي راميت سيثي يكشف ثلاث خطوات بسيطة وفعالة لبناء الثروة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم المليونير العصامي راميت سيثي يكشف ثلاث خطوات بسيطة وفعالة لبناء الثروة - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 12:55 مساءً

العقارية

يؤكد المليونير العصامي ومؤلف كتاب "سأعلمك كيف تصبح ثرياً" راميت سيثي، أن بناء الثروة قد لا يكون أمرًا معقدًا كما يظن البعض، مضيفًا أن أفضل الطرق لتنمية الثروة بسيطة للغاية وقد تبدو مملة، لكنها فعالة.

و بعد أن قضى سيثي 20 عامًا في الكتابة عن الشؤون المالية وعلم النفس، يعرف ما يلزم لتنمية أموالك. ويقول سيثي لشبكة "سي إن بي سي"، نقلاً عن صحيفة "الشرق الأوسط"، إن الطريقة الأولى لتحقيق الثراء هي جعل العملية مملة.

الطريقة الأولى: ابدأ بالاستثمار

أهم خطوة لتنمية ثروتك هي الاستثمار. سيثي يوضح: "استثمر نسبة من دخلك سنويًا بشكل تلقائي وزد تلك النسبة بنسبة 1% كل عام". وينصح سيثي بالاستثمار في صندوق مؤشر منخفض التكلفة مثل مؤشر S&P 500، مما يسمح لأموالك بالنمو بشكل مستدام.

الطريقة الثانية: حارب للحصول على الراتب الذي تستحقه

الخطوة التالية لتنمية ثروتك هي الحصول على أجر عادل. يقول سيثي: "تعلم مهارات التفاوض على راتبك واحصل على ما تستحقه". البحث عن ما يتقاضاه الآخرون في مناصب مماثلة والتفاوض على راتبك بشكل مستمر أمران حيويان لضمان التعويض العادل. يمكن أن يساعدك طلب معلومات حول نطاقات الرواتب من مسؤولي التوظيف في معرفة الأجر العادل.

الطريقة الثالثة: نشاط جانبي

النشاط الجانبي يعد الخطوة الثالثة لتنمية ثروتك. يقترح سيثي بدء مشروع تجاري جانبي لزيادة أرباحك. عند البدء، فكر في ما تريد القيام به، وما هي أهدافك، والوقت الذي ترغب في الالتزام به. سيساعدك ذلك في العثور على العمل الجانبي المناسب.

لماذا لا يقوم الناس بهذه الخطوات؟

على الرغم من بساطة هذه الخطوات، فإن الكثير من الناس لا يتبعونها. يقول سيثي: "لأننا تعلمنا أنه لكي نصبح أثرياء، يجب أن يكون لدينا 30 شاشة للتداول وقيل لنا إن الاستثمار يشبه المقامرة، لكن هذا غير صحيح". الاستثمار الحقيقي، على عكس المقامرة، ليس شكلاً من أشكال الترفيه بل عملية مملة تشبه مشاهدة الطلاء وهو يجف.

باتباع هذه الخطوات الثلاث البسيطة، يمكنك تحقيق نمو مالي مستدام وبناء ثروة على المدى الطويل.

اقرأ ايضا