أخبار عاجلة

ارتفاع المؤشرات الأوروبية مدفوعة بتوقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ارتفاع المؤشرات الأوروبية مدفوعة بتوقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 01:01 مساءً

المؤشرات الأوروبية

المؤشرات الأوروبية

محمد مكاوي

سجلت المؤشرات الأوروبية ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، مدفوعة بتوقعات خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم.

المؤشرات الأوروبية

وصعدت أسواق لندن مع بدء التصويت في الانتخابات العامة، وأشارت استطلاعات الرأي إلى فوز تاريخي لحزب العمال وإنهاء 14 من السلطة لحزب المحافظين.

ارتفاع المؤشرات الأوروبية

وارتفع مؤشر "ستوكس 600 الأوروبي" بنسبة 0.4%، بقيادة ارتفاع المؤشر الفرعي للسيارات وقطع الغيار 1.3%، وفق "رويترز".

وربحت أسهم شركات السيارات بنسبة 0.8% مدفوعة في المقام الأول بقفزة 10% في سهم "كونتيننتال" الألمانية.

وصعد مؤشر "فايننشال تايمز 100" بنسبة 0.7 بالمئة في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق معرفة حجم الأغلبية التي قد يحصل عليها حزب العمال.

وارتفعت الأسهم الفرنسية لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.6% وسط جهود مكثفة من معارضي حزب التجمع الوطني الفرنسي لمنع الحزب اليميني المتطرف من الوصول إلى السلطة.

وانخفضت الطلبيات الصناعية الألمانية بشكل غير متوقع في مايو/أيار 1.6% عن الشهر السابق على أساس معدل موسمياً.

وأسفر ضعف البيانات الأمريكية عن رفع التوقعات بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مع زيادة طلبات إعانة البطالة الأمريكية، مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وستتجه أنظار المستثمرين إلى تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي فيليب لين وإليزابيث ماكول وبييرو سيبولون في وقت لاحق من اليوم، بحثًا عن إشارات حول المسار المستقبلي لأسعار الفائدة للبنك المركزي.

ومن المتوقع أن تكون أحجام التداول منخفضة بسبب عطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا