أخبار عاجلة

أمريكا تسجل إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

أمريكا تسجل إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور - بوراق نيوز
أمريكا تسجل إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أمريكا تسجل إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 01:00 م

أعلن مسؤولو الصحة العامة في ولاية كولورادو الأمريكية، اليوم الخميس، أن رجلًا بالغًا أثبتت الفحوص إصابته بإنفلونزا الطيور، بعد ظهور أعراض خفيفة عليه من بينها التهاب الملتحمة أو التهاب العين، وفقًا لـ رويترز.

إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

وقال المسؤولون إن الرجل موظف في مزرعة ألبان، وكان على اتصال بماشية مصابة، وتعافى بعد تلقي علاج مضاد للفيروسات.

وكانت هذه رابع حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور يتم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة منذ تأكيد إصابة الأبقار بإنفلونزا الطيور في مارس الماضي، وكان الأشخاص الـ 3 السابقون الذين ثبتت إصابتهم بالمرض من عمال مزارع الألبان الذين تعافوا.

انتشار إنفلونزا الطيور

وكان العاملان الأولان اللذان أصيبا بالفيروس يعانيان من التهاب خفيف في العين، وفي الحالة الثالثة كان العامل يعاني من أعراض تنفسية خفيفة.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الحالة، في بيان، أن خطر أنفلونزا الطيور على عامة الناس لا يزال منخفضا، على الرغم من أن الأشخاص الذين يتعرضون للحيوانات المصابة معرضون لخطر أكبر.

وحسب وزارة الزراعة الأميركية، أصاب الفيروس أبقارا في 139 مزرعة في 12 ولاية أمريكية، وشهدت ولاية كولورادو 27 حالة من هذه الحالات.

وتجري وزارة الزراعة الأميركية أبحاثها الخاصة، فضلًا عن طلب المعلومات من نحو 20 شركة بشأن لقاح محتمل لإنفلونزا الطيور للماشية، على الرغم من أن الوكالة قالت إنها تأمل في القضاء على الفيروس من قطعان الألبان دون استخدام لقاح.