أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن شروعها في تزويد المغرب بمعدات راجمة الصواريخ “هيمارس”

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزارة الدفاع الأمريكية تعلن شروعها في تزويد المغرب بمعدات راجمة الصواريخ “هيمارس”

هبة بريس ـ الدار البيضاء 

يواصل المغرب تحديث ترسانته العسكرية من خلال تنويع و تفعيل شراكاته الاستراتيجية مع عديد الدول الكبرى و من بينها الولايات المتحدة الأمريكية التي تجمعها مع المملكة علاقات تاريخية وطيدة سياسيا و عسكريا.

و مباشرة فور نهاية تمارين الأسد الإفريقي، التي تعتبرها أمريكا من بين أكبر و أهم مشاريعها العسكرية في العالم، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن شروعها في تزويد المغرب بآخر إنتاجاتها من الصواريخ البعيدة المدى.

و في هذا الصدد، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها و بتنسيق مع شركة “لوكهيد مارتن” تقرر الشروع في إنتاج و تزويد المملكة المغربية بصواريخ جد متطورة و تبلغ مستويات قصوى من نوع “أطاكمز” و هي الصواريخ التي تستعمل و تعتمد في راجمة الصواريخ الفتاكة “هيمارس”.

و بموجب الاتفاقية الموقعة، سيحصل الجيش المغربي على دفعات من صواريخ “أطاكمز” و راجمات الصواريخ “هيمارس” ، و هي المعدات التي تتوفر عليها دول قليلة فقط في العالم.

و تعتبر صواريخ “أطاكمز” الموجهة بتقنيات حديثة من بين الأكثر فتكا في العالم، و تعمل بنظام أرض أرض، ويتم توجيهها بالأساس عبر راجمات الصواريخ من بينها منظومة هيمارس التي وافقت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا على بيعها إلى المغرب.