أخبار عاجلة

تعرف على أغرب ميزات متوفرة في السيارات عبر التاريخ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تعرف على أغرب ميزات متوفرة في السيارات عبر التاريخ - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 04:16 مساءً

العقارية

على مدار أكثر من قرن من الزمان ، اكتسبت بنتلي سمعة طيبة في تصنيع السيارات التي تركز على الفخامة والراحة القصوى ، وسيارة بينتايجا SUV ليست استثناءً. 

من بين المزايا والإكسسوارات الفاخرة العديدة التي تقدمها شركة بنتلي الانجليزية في سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة ، هناك مجموعة واحدة تتميز بتفردها : مجموعة أدوات الصيد بالصقور ” المقناص ” ، التي تم تقديمها لأول مرة في عام 2017 وتم تصنيعها يدوياً بواسطة مولينير ( Mulliner ) ، قسم الخيارات الشخصية لدى بنتلي .

تشتمل المجموعة على جميع المعدات اللازمة لرحلة صيد بالصقور ، بما في ذلك مجثمين داخل السيارة بالإضافة إلى أغطية جلدية للصقور ، وقفازات ، وغطاء حماية لأرضية صندوق السيارة . تم استخدام نسيج الفلين الطبيعي ، وهو مادة مستدامة ومتينة للغاية ، في العديد من عناصر المجموعة .

مرحاض في سيارة

بالتأكيد هذه ليست ميزة قياسية نظراً لأنها لم يتم توفيرها إلا في مركبة واحدة مصممة خصيصاً ، تم تجهيز نسخة من رولز رويس فيجنال سلفر رايث في عام 1954 بـ مرحاض خاص مدمج داخل السيارة الانجليزية مخفي تحت أحد المقاعد الخلفية ، صممه المصمم الإيطالي ألفريدو فيجنال لرجل الأعمال الأمريكي جوزيف ماشوتش ، يكشف رفع الوسادة المنجدة عن مقعد مرحاض ذهبي ، لا يحتوي على نظام تنظيف ولكنه ببساطة يطلق الفضلات على الطريق بالأسفل .

تويوتا فان

جاءت سيارة تويوتا القديمة جداً ، والتي تحمل اسم فان ، بعدد من الميزات الغريبة، مثل المحرك المثبت مباشرة أسفل المقصورة والذي يمكن الوصول إليه عن طريق رفع مقعد السائق . كانت إحدى الملحقات الأكثر غرابة ، المتوفرة في نسخة LE ، عبارة عن ثلاجة صغيرة مدمجة . استخدمت آلية التبريد خطوط تبريد مكيف الهواء للحفاظ على برودة الأطعمة والمشروبات ، كما كان هناك صينية تجميد بها قوالب مكعبات ثلج مدمجة . عندما تم استبدال الشاحنة بسيارة تويوتا بريفيا ذات الشكل المتساوي في عام 1990 ، توقفت الثلاجة الصغيرة للأسف عن كونها خياراً متاحاً .

في حين أن الترفيه داخل السيارة كان دائماً نقطة بيع للمركبات ، فقد تبنت بعض شركات صناعة السيارات حلولاً غير تقليدية أكثر من غيرها لإبقاء السائقين والركاب سعداء أثناء الرحلات الطويلة . منها ميزة تسجيل صوتي مدمج يسمى Highway Hi-Fi وفرته شركة كرايسلر في عام 1956 ، يشغل تسجيلات قياسية تبلغ 45 دورة في الدقيقة : يبلغ قطر الأقراص المخصصة المصممة للنظام أيضاً سبع بوصات ولكن تم تشغيلها بسرعة أقل بكثير (16 ⅔ دورة في الدقيقة) ، مما منحها وقت تشغيل مدته 45 دقيقة لكل منها ، وكان جهاز التسجيل هذه متاحاً كخيار في معظم سيارات كرايسلر لمدة ثلاث سنوات حتى أدى ضعف المبيعات إلى القضاء عليه في عام 1959 .

سكوتر قابل للطي

بين عامي 1981 و 1983 ، جاء الجيل الأول من هوندا سيتي مزوداً بملحق فريد مخبأ في صندوق السيارة : سكوتر قابل للطي يسمى Motocompo يتم تشغيله بمحرك سعة 49 سم مكعب ينتج 2.5 حصاناً من القوة وتم طلاؤه ليتناسب مع لون جسم السيارة . وقد تم تصنيعه ليكون خفيفاً قدر الإمكان إذ يبلغ وزنه 45 كيلوغرام فقط .

مظلة رولز رويس

لا تحتاج سيارات رولز رويس إلى أي مساعدة لتمييز نفسها عن أي شيء آخر على الطريق ، ولكنها تأتي أيضاً مع بعض الميزات الفريدة التي لا يمكن رؤيتها على الفور . أحد الملحقات التي كانت جزءاً من موديلات رولز رويس لسنوات هي المظلة المنبثقة ، والتي تم إخفاؤها بذكاء داخل باب السيارة . توجد أيضاً آلية تصريف وتدوير الهواء الدافئ لتجفيف المظلة بسرعة عند إعادتها إلى فتحتها بعد استخدامها تحت المطر . وبطبيعة الحال ، تم تصميم المظلة نفسها أيضاً وفقًا لأعلى المعايير ، مع التكنولوجيا التي تمنعها من الانقلاب من الداخل إلى الخارج في ظروف الرياح ومقبض جميل مع شعار رولز رويس ” RR ” الدقيق في الأسفل .

مستشعر نبضات القلب

أخذت فولفو سمعتها في مجال السلامة إلى أقصى الحدود عند تصميم سيارة السيدان فولفو S80 2007 . ميزة استشعار ” نبضات القلب ” الموجود داخل السيارة مع سلسلة المفاتيح ( أو ” جهاز الاتصال الشخصي بالسيارة ” بلغة فولفو ) .

ماكينة قهوة اسبريسو

ما الذي يمكن أن يكون إيطالياً أكثر من سيارة فيات ؟ وتبين أن الإجابة هي ” سيارة فيات مزودة بآلة صنع القهوة المدمجة ” . كانت أكبر شهرة حققتها سيارة فيات 500L عندما ظهرت لأول مرة في عام 2012 هي كونها أول سيارة إنتاج يتم تجهيزها بآلة قهوة اسبريسو خاصة بها ، مقدمة من ماركة القهوة لافازا .

فرن بيتزا

تعتبر سيارة لكزس GX مونوجرام نسخة اختبارية تعتمد على لكزس GX العادية أضافت مونوجرام ( Monogram ) عدداً من ميزات الراحة الفاخرة . كان أحدها عبارة عن فرن بيتزا كهربائي مقاس 30 بوصة ، مما يسمح لك بطهي البيتزا الخاصة بك أو خبز الخبز أثناء رحلة برية .

هوندا CRV

عندما وصل الجيل الأول من سيارات هوندا CRV إلى الأسواق ، تم تسويقها على أنها سيارة SUV قوية وجاهزة للطرق الوعرة ومجهزة للتعامل مع جميع أنواع المغامرات العائلية في الهواء الطلق ؛ لقد تم تجهيزه بالعديد من الأدوات المخصصة للمشي لمسافات طويلة ، بما في ذلك طاولة النزهة ، وبشكل غير عادي ، دش حمام مدمج . يتكون إعداد الدش من خرطوم بلاستيكي مع رأس دش وإبريق ماء ، مع تشغيل الجهاز بالكامل بمقبس 12 فولت . كانت الفكرة هي سهولة الوصول إلى المياه الجارية لشطف حيوان أليف مغطى بالطين أو تنظيف أحذية المشي لمسافات طويلة بعد قضاء يوم في الخارج . وتلاشت هذه الميزة في نهاية المطاف مع وصول الجيل الثاني من النموذج في عام 2001 . 

اقرأ ايضا