أخبار عاجلة

تصريحات عاجلة من الحكومة الجديدة بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم قريبًا "تفاصيل" - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تصريحات عاجلة من الحكومة الجديدة بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم قريبًا "تفاصيل" - بوراق نيوز

رئيس الوزراء المصري: لا زيادة جديدة في سعر الخبز المدعم

الخميس 04 يوليو 2024 | 04:46 مساءً

تصريحات عاجلة من الحكومة الجديدة بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم قريبًا

تصريحات عاجلة من الحكومة الجديدة بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم قريبًا

آدم إبراهيم

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن نية الحكومة الجديدة بشأن تغيير سعر الخبز المدعم، وذلك في ظل التساؤلات المتزايدة من المواطنين حول إمكانية حدوث زيادات جديدة في سعر الخبز المدعم.

تصريحات رئيس الوزراء بشأن سعر رغيف الخبز المدعم

في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس، أكد مدبولي أنه لا توجد أي خطط لرفع سعر الخبز المدعم في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. وقال: "خلال الفترة القادمة لا يوجد أي توجه على المدى القصير لرفع سعر الخبز المدعم، ولكن عندما تكون المنظومة متكاملة للدعم وتم تطبيقها، لن تكون هناك حاجة لموضوع تغيير سعر صرف الخبز، لأنها ستكون شاملة لكل شيء".

جهود الحكومة لضبط أسعار السلع

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة توافر جميع أنواع السلع في الأسواق وتكثيف الجهود لضبط الأسعار. وأشاد بجهود وزير التموين السابق في إدارة هذا الملف خلال الفترة الماضية، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة التي تواجه البلاد.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم

في مايو الماضي، أعلن مصطفى مدبولي عن قرار رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، اعتبارًا من الأول من يونيو. هذا القرار زاد تكلفة الخبز بنسبة 300%، حيث يحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين على 5 أرغفة خبز يوميًا مقابل جنيه واحد بدلاً من 25 قرشًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا لكل فرد.

اقرأ ايضا