أخبار عاجلة

دراسة: بسترة الألبان تقتل فيروس إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

دراسة: بسترة الألبان تقتل فيروس إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز
دراسة: بسترة الألبان تقتل فيروس إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم دراسة: بسترة الألبان تقتل فيروس إنفلونزا الطيور - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 05:01 م

أظهرت دراسة جديدة أن البسترة تقتل فيروس إنفلونزا الطيور من الأبقار المصابة بالفيروس، وفقًا لـ وسائل إعلام أمريكية.

البسترة تقتل إنفلونزا الطيور

وأدت عملية البسترة السريعة إلى تدمير جزيئات فيروس H5N1 التي كانت مركزة بشكل كبير في الحليب الخام، ما يؤكد أن التقنيات القياسية يمكن أن تحافظ على منتجات الألبان آمنة من إنفلونزا الطيور.

والبسترة هي عملية استخدام الحرارة العالية للقضاء على الميكروبات الضارة في الأطعمة، وتقتل بفعالية فيروس إنفلونزا الطيور H5N1 الذي ينتشر حاليًا بين الماشية في الولايات المتحدة.

انتشار إنفلونزا الطيور

وفي دراسة جديدة، قام علماء من إدارة الغذاء والدواء ووزارة الزراعة الأمريكية ببسترة حليب خام ملقح بتركيزات عالية من العامل الممرض، ووجدوا أن العلاج أدى إلى إبطال مفعوله في جميع العينات.

وأكد هذا الاكتشاف أن هذه التقنية التي يعود تاريخها إلى قرن ونصف القرن من الزمان قادرة على حماية البشر من الميكروبات المعدية، وتوصي الوكالتان بعدم استهلاك الناس للحليب الخام غير المبستر أو منتجات الحليب الخام.

وتزايدت المخاوف بشأن سلامة منتجات الألبان مع ورود تقارير عن تفشي إنفلونزا الطيور في مزارع الأبقار الحلوب في ولايات متعددة، وحتى 28 يونيو الماضي كانت هناك 3 حالات إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.