أخبار عاجلة
جون سينا يعلن تقاعده من حلبات المصارعة. -

السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة للشباب - بوراق نيوز

السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة للشباب - بوراق نيوز
السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة للشباب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة للشباب - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 06:06 م

يعود سبب الإصابة بسرطان الرئة لكثرة التدخين والتعرض لعوامل البيئة الملوثة، كما يبدأ في الظهور عندما تنمو خلايا غير طبيعية بطريقة غير منضبطة داخل الرئتين، وهو مشكلة صحية خطيرة يمكن أن تسبب ضررا شديدا، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا، كما يتطور ببطء، لذلك من المهم التماس الرعاية الطبية في وقت مبكر لتجنب أي آثار خطيرة على الصحة. 


وحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان أصاب حوالي 85% من جميع الحالات، كما أنه يمكن للوقاية الأولية مثل تدابير مكافحة التبغ والحد من التعرض لعوامل الخطر البيئية، أن تخفض معدلات الإصابة بسرطان الرئة وتنقذ الأرواح. 

أعراض الإصابة بسرطان الرئة 

• الإصابة بالسعال.
• الشعور بألم في الصدر.
• الإصابة بضيق التنفس.
• الشعور بالتعب الشديد.
•  فقدان الوزن لأسباب غير معروفة.
• الإصابة بالتهابات الرئوية المتكررة.
وتصبح الأعراض الأولية قد تكون خفيفة أو تعتبر أنها مجرد مشاكل تنفسية شائعة، مما يتسبب في تأخر التشخيص. 

طرق الوقاية من الإصابة 

يمكن الوقاية من المرض من خلال الابتعاد عن التدخين، وتلوث الهواء، والأخطار الكامنة في أماكن العمل مثل المواد الكيميائية والحرير الصخري، كما يمكن للعلاج المبكر أن يحول دون تفاقم سرطان الرئة وانتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم. 
لا بد من تشخيص المرض في مرحلة مبكرة، من خلال الفحص البدني، والتصوير مثل تصوير الصدر بالأشعة السينية، والتصوير المقطعي الحاسوبي، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وفحص الرئة من الداخل عن طريق تنظير القصبات، بالإضافة إلى أخذ عينة من الأنسجة لأغراض الفحص الهيستوباثولوجي، وتعريف النمط الفرعي المحدد، كما يجرى اختبارات جزئية لتحديد طفرات جينية معينة، أو مؤشرات حيوية للاسترشاد بها في اعتماد أفضل خيار علاجي.