أخبار عاجلة
8 قتلى باشتباكات في كشمير - بوراق نيوز -

آخر قرارات الكويت للوافدين.. مفاجأة غير متوقعة للمصريين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم آخر قرارات الكويت للوافدين.. مفاجأة غير متوقعة للمصريين - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 06:49 مساءً

العقارية

آخر قرارات الكويت للوافدين تهم قطاع كبير من المصريين، لاسيما وأن الكويت تضم العديد من الجنسيات من المقيمين بها والوافدين إليها، إلا أن الحكومة الكويتية في الأونة الأخيرة قامت برفض تلك الفكرة، والعمل في سبيل معالجتها.

آخر قرارات الكويت للوافدين

ويأتي ذلك في إطار إعادة توازن التركيبة السكانية في دولة الكويت، والتقليل من نسبة العمالة الأجنبية مع إتاحة فرص امل بشكل أكبر لمواطنيها من السكان الأصليين ، وذلك فيما يسمى بعملية ” التكويت ” ، وفي هذا الصدد قامت الحكومة الكويتية بإصدار مجموعة من القرارات لتنظيم التركيبة السكانية من جديد، نعرضها لكم فيما يلي.

أخر مستجدات الكويت بشأن الوافدين

تعمل الحكومة الكويتية على تقليل نسبة العمالة الأجنبية والوافدة في الدولة، وإحلال المواطنين الكويتيين بدلاً منهم في سوق العمل الكويتي، ولتحقيق تلك الخطة الموضوعة قامت بإصدار قرارات عدة كالآتي:

حددت الحكومة مدة الإقامة للوافدين، وهي كحد أقصى خمسة أعوام، بشرط أن تجدد سنوياً بعد توافر الشروط المقررة.

ألا تتجاوز إقامة الوافدين الأجانب عن 15 عام، في حالة توافر الشروط المطلوبة مثل تواجد رخصة إقامة بشكل دائم أو وجود رخصة عمل.

أما الأبناء من السيدة الكويتية من زوجها الغير كويتي الجنسية فتبلغ مدة إقامتهم 10 أعوام بحد أقصى، وكذلك حال أصحاب العقارات.

إمداد المدة الخاصة بتأشيرة الزيارات العائلية لتصل إلى عام واحد بعد أن كانت ثلاثة أشهر، وذلك عند توافر الشروط المحددة مثل وجود خطاب من صاحب العمل أو الكفيل.

قامت الحكومة الكويتية بإلغاء إقامة الوافدين الذين قضوا ما يزيد عن 6 أشهر خارج البلاد، على أن

يكونوا لم يقوموا بتجديد إقامتهم أثناء هذه الفترة.

التخفيف من نسبة العمالة الوافدة بنسبة 30%

تم إصدار قرار يفيد باستغناء الدولة عن 30% من نسبة العمالة الأجنبية الوافدة، وذلك خلال كل مرحلة، حيث نُفذت أول مرحلة في شهر سبتمبر 2022، أما المرحلة الثانية فكانت خلال فبراير 2023، والثالثة في شهر يوليو 2023.

اقرأ ايضا