أخبار عاجلة

حقيقة تغيير الساعة في مصر 2024.. "هنودع التوقيت الصيفي" أم يستمر العمل به؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حقيقة تغيير الساعة في مصر 2024.. "هنودع التوقيت الصيفي" أم يستمر العمل به؟ - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 08:11 مساءً

حقيقة تغيير الساعة في مصر 2024

حقيقة تغيير الساعة في مصر 2024

آدم إبراهيم

لا تزال مسألة تغيير الساعة في مصر 2024 تُثير الجدل والتساؤلات بين المواطنين، خاصة بعد انتشار شائعات حول إلغاء التوقيت الصيفي هذا العام. فما هي حقيقة الأمر؟

هل تم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

حسمت الحكومة المصرية الجدل الدائر حول تغيير الساعة في مصر خلال عام 2024، وذلك بإصدارها بيانًا رسميًا يؤكد على استمرار العمل بالتوقيت الصيفي في البلاد هذا العام.

وأكد مجلس الوزراء المصري أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن".

العودة للعمل بالتوقيت الصيفي في مصر

يُذكر أن مصر قد عادت إلى تطبيق التوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أبريل 2023، وذلك بعد قرار من مجلس الوزراء بإلغاء قرار سابق كان يقضي بتثبيت الساعة على مدار العام. ويهدف تطبيق التوقيت الصيفي إلى الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الصيف، مما يُساهم في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

ما هي مدة التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

يستمر العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2024 لمدة 7 أشهر، بدءًا من آخر جمعة من شهر أبريل وحتى آخر جمعة من شهر أكتوبر. وبالتالي، ستتم إعادة عقارب الساعة ساعة واحدة للخلف في آخر جمعة من شهر أكتوبر، معلنةً بدء التوقيت الشتوي. 

اقرأ ايضا