أخبار عاجلة
الداخلية تضبط 331 قضية مخدرات - بوراق نيوز -

فقدان البصر وتلف الأوعية.. أبرز علامات الإصابة بمرض السكري - بوراق نيوز

فقدان البصر وتلف الأوعية.. أبرز علامات الإصابة بمرض السكري - بوراق نيوز
فقدان البصر وتلف الأوعية.. أبرز علامات الإصابة بمرض السكري - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم فقدان البصر وتلف الأوعية.. أبرز علامات الإصابة بمرض السكري - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 08:19 م

يحدث مرض السكري عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكمية كافية، أو عندما يعجز الجسم عن استخدام الإنسولين، ويؤدي مع مرور الوقت إلى الأضرار الخطير بالعديد من أجهزة الجسم، وخصوصًا الأوعية الدموية، ويمكن أن يتأثر به الأشخاص دون سن الـ70 عامًا. 

فيم أكدت منظمة الصحة العالمية، أن مرض السكري هو أحد الأسباب الرئيسية للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبتر الأطراف السفلي، كما ارتفعت معدلات الوفيات المبكرة الناجمة عن داء السكري بنسبة 3 % في الفترة بين عامي 2000 و2019.

أعراض الإصابة بالسكري 

تحدث أعراض داء السكري فجأة، وقد تكون الأعراض خفيفة، وتشمل الأعراض كالتالي:
• الشعور بالعطش الشديد.
•  زيادة الحاجة إلى التبول على غير المعتاد.
•  عدم وضوح الرؤية.
•  الشعور بالتعب.
•  فقدان الوزن عن غير قصد.
كما يشتد تعرض المصابين بداء السكري في الفقدان الدائم للبصر، نتيجة لتلف الأوعية الدموية في العينين. 

ويمكن أن يؤثر مرض السكري أيضًا على بشرتك، ويمكن أن تكون التغيرات في بشرتك في بعض الأحيان هي أول أعراض مرض السكري، وتؤدي الإصابة باضطراب التمثيل الغذائي إلى تفاقم مشكلات الجلد الحالية وتؤدي أيضًا إلى مشكلات جلدية جديدة.

طرق الوقاية

ينبغي على الأشخاص معرفة طرق الوقاية من داء السكري ومضاعفاته، من خلال الوصول إلى وزن الجسم الصحي والحفاظ عليه، وممارسة الرياضة باستمرار لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، مع إتباع نظام غذائي صحي مع الحد من المواد السكرية والدهون المشبعة، وعدم التدخين.