أخبار عاجلة

بعد سيطرة روسيا عليها.. ما أهمية مدينة تشاسيف يار الأوكرانية؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد سيطرة روسيا عليها.. ما أهمية مدينة تشاسيف يار الأوكرانية؟ - بوراق نيوز

الخميس 04/يوليو/2024 - 09:14 م

تزامنًا مع اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية، أكد المتحدث العسكري الأوكراني، إن الجيش انسحب من حي في ضواحي مدينة تشاسيف يار، وهي بلدة ذات أهمية استراتيجية في منطقة دونيتسك الشرقية، التي تحولت إلى أنقاض تحت هجوم روسي استمر عدة أشهر. 

ما أهمية مدينة تشاسيف يار الأوكرانية؟

تقع مدينة تشاسيف يار على مسافة قصيرة إلى الغرب من باخموت، التي سيطرت عليها روسيا العام الماضي، بعد معركة مريرة استمرت 10 أشهر.

987.webp
ما أهمية مدينة تشاسيف يار الأوكرانية؟

ومنذ عدة أشهر، ركزت القوات الروسية على الاستيلاء على تشاسيف يار، وهي بلدة تقع في موقع مرتفع.

988.webp
ما أهمية مدينة تشاسيف يار الأوكرانية؟

ويعد سقوط مدينة تشاسيف يار، من شأنه أن يعرض المدن الأوكرانية القريبة للخطر، ويعرض طرق الإمداد الأوكرانية الحيوية للخطر، ويقرب روسيا من هدفها المعلن المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.

989.webp
ما أهمية مدينة تشاسيف يار الأوكرانية؟

ووفقًا لنزار فولوشين، المتحدث باسم تشكيل القوات البرية خورتيتسيا، لوكالة أسوشيتد، فإن الجيش الأوكراني انسحب من حي شمال شرقي المدينة، والمواقع الدفاعية الأوكرانية في المدينة دمرت، ​​مضيفا أن هناك تهديدا بوقوع خسائر بشرية جسيمة، إذا بقيت القوات في المنطقة وأن روسيا لم تترك مبنى واحدا سليما.

وواصل: أدت أشهر من القصف المدفعي الروسي المتواصل إلى تدمير بلدة تشاسيف يار، إذ احترقت المنازل والمكاتب البلدية، وتحولت البلدة التي كان عدد سكانها في السابق 12 ألف نسمة إلى مدينة مهجورة.

بينما قال أوليه شيرييف، قائد الكتيبة 255 الهجومية التي تتمركز في المنطقة منذ 6 أشهر، إن القوات الروسية بعد أن سيطرت على الحي، أحرقت كل مبنى لم يدمره القصف بالفعل، وأشعر بالأسف لأننا نخسر الأراضي تدريجيا، لكن لا يمكننا الاحتفاظ بما تم تدميره.

وركزت الهجمات الروسية الأخرى في الأسابيع الأخيرة، على الاستيلاء على المستوطنات القريبة التي من شأنها أن تسمح لهم بالتقدم إلى كراماتورسك وسلوفيانسك، أكبر المدن في الجزء الذي تسيطر عليه أوكرانيا من منطقة دونيتسك.