أخبار عاجلة

وزير الخارجية السعودي يدعم نشر قوة دولية في غزة لدعم السلطة الفلسطينية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير الخارجية السعودي يدعم نشر قوة دولية في غزة لدعم السلطة الفلسطينية - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 09:32 مساءً

الأمير فيصل بن فرحان

الأمير فيصل بن فرحان

آدم إبراهيم

أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، يوم الخميس 4 يوليو 2024، أن المملكة العربية السعودية تدعم نشر قوة دولية في قطاع غزة بقرار أممي بهدف دعم السلطة الفلسطينية. جاء هذا التصريح خلال مؤتمر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية الذي عُقد في مدريد.

دعم دولي للسلطة الفلسطينية

وأكد بن فرحان أن المملكة تسعى لتعزيز استقرار المنطقة من خلال دعم السلطة الفلسطينية، مشددًا على أهمية نشر قوة دولية لتحقيق هذا الهدف. وأوضح أن الوضع الحالي في غزة لا يظهر أي بوادر لوقف إطلاق النار، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الإنسانية والسياسية في المنطقة.

حل الدولتين

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى التحديات التي تواجه حل الدولتين، مؤكداً أن "كل يوم نشهد في غزة والضفة الغربية عناصر تعمل على تهديد حل الدولتين". وأعرب عن أمله في أن يكون اعتراف إسبانيا ودول أخرى بالدولة الفلسطينية بمثابة بصيص أمل في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بأفق حل الدولتين.

الأزمة في لبنان

وفيما يتعلق بالأزمة في لبنان، أعرب بن فرحان عن قلقه من خطر توسع الحرب هناك، مشيرًا إلى أنه "لا نرى أي أفق سياسي". وأضاف أن وقف إطلاق النار في غزة قد يساهم في تقليل التوتر على الحدود بين إسرائيل ولبنان. 

اقرأ ايضا