أخبار عاجلة

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا الجمعة.. وناشط للرياح على أغلب الأنحاء - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا الجمعة.. وناشط للرياح على أغلب الأنحاء - بوراق نيوز


الخميس 04 يوليو 2024 | 09:39 مساءً

آدم إبراهيم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد اعتبارًا من غدٍ الجمعة، 5 يوليو. من المتوقع أن تتراوح قيمة الانخفاض بين 2-3 درجات مئوية، حيث تسجل العظمى في القاهرة الكبرى حوالي 36 درجة مئوية.

توقعات الطقس والرياح

تشير التوقعات إلى نشاط الرياح على أغلب أنحاء البلاد، مما يسهم في تلطيف الأجواء نوعًا ما. إلا أن هذه الرياح النشطة قد تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وكذلك على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط.

اضطراب الملاحة البحرية

من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 30-50 كم في الساعة، بينما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5-2.5 متر. تنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصطافين باتخاذ الحيطة والحذر ومراعاة هذه الظروف الجوية قبل التوجه إلى الشواطئ.

نصائح هامة للمصطافين

تؤكد الهيئة على أهمية اتباع إرشادات السلامة البحرية لتجنب أي مخاطر محتملة نتيجة الاضطرابات الجوية المتوقعة. كما ينصح بتجنب الأنشطة البحرية غير الضرورية خلال هذه الفترة لضمان السلامة. 

اقرأ ايضا