أخبار عاجلة
نعمان الحلو يجدد الوصال مع جمهور مراكش -

المستشار محمد الحمصاني يوضح محاور عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم المستشار محمد الحمصاني يوضح محاور عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة - بوراق نيوز

محاور عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة

الخميس 04 يوليو 2024 | 10:39 مساءً

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

العقارية

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال برنامج "ten news" المذاع على قناة "ten"، أن رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمره الصحفي اليوم، أشار إلى تكليفات محددة من رئيس الجمهورية، والتي ستمثل محور عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

محاور عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة

وأوضح الحمصاني أن من أهم هذه التكليفات الحفاظ على محددات الأمن القومي، ووضع بناء الإنسان المصري في مقدمة الأولويات.

وأضاف أن الأولويات تشمل أيضًا التفاعل والتنسيق بين الحكومة والحوار الوطني، وتعزيز حقوق الإنسان والمجتمع المدني، ودعم الخطاب الديني المعتدل، ومكافحة التطرف، بجانب الاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار الحمصاني إلى أن هذه النقاط تمثل المحددات الأساسية لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الحكومة ستعمل بجد لتحقيق وتنفيذ هذه التكليفات.

وأضاف الحمصاني أن رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعين اليوم، الأول لمتابعة أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال والعمل على وقف تخفيف الأحمال، والثاني لضبط أسعار السلع في الأسواق.

وأوضح أن هناك التزامًا بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالعمل على إنهاء تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي، مشيرًا إلى أن الاجتماع جاء في إطار متابعة تنفيذ هذه الخطة ووضع حلول شاملة للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية العام الحالي.

وأكد الحمصاني أن الحكومة ستواصل العمل على معالجة أزمة الكهرباء وضبط الأسعار لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير حياة كريمة للمواطنين، هذه الجهود تأتي ضمن التكليفات الرئاسية، وتؤكد التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس لتحقيق التنمية المستدامة في مصر. 

اقرأ ايضا