أخبار عاجلة

أبرزها سرعة ضربات القلب والتعرق الزائد.. تعرف على أعراض جلطة الرئة - بوراق نيوز

أبرزها سرعة ضربات القلب والتعرق الزائد.. تعرف على أعراض جلطة الرئة - بوراق نيوز
أبرزها سرعة ضربات القلب والتعرق الزائد.. تعرف على أعراض جلطة الرئة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أبرزها سرعة ضربات القلب والتعرق الزائد.. تعرف على أعراض جلطة الرئة - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 05:43 ص

جلطة الرئة  من أكثر الأزمات الصحية الخطيرة التي تهدد حياة الأفراد، وغالبًا ما يتجاهل بعض الأشخاص أعراضها التي يمكن أن تكون غير شائعة.

الجلطة الدموية في الرئة 

ووفقًا لما نشره موقع clevelandclinic، أكد العلماء أن جلطة الرئة تعرف علميًا باسم الانسداد الرئوي، باعتبارها جلطة دموية تنتقل من الساق حتى الرئة، ما يتسبب في إعاقة تدفق الدم ومستويات الأكسجين في الرئتين.

وأكد العلماء أن الكشف المبكر عن الجلطة الدموية في الرئة يجعل الأدوية فعالة وتساعد معظم الأشخاص المصابين على التعافي بشكل أسرع.

وأضاف العلماء أن الأعراض عادة ما تختلف اعتمادًا على شدة الجلطة، ما يجعل هناك بعض الأعراض التي تعد غير شائعة للبعض لمعرفة الإصابة بجلطة الرئة.

أعراض جلطة الرئة 

وتابع الخبراء: أن الأعراض تشمل الشعور بضيق مفاجئ في التنفس، في حالة القيام بنشاط أو الراحة، وظهور ألم حاد غير مبرر في الصدر أو الذراع أو الكتف أو الرقبة أو الفك، ويمكن أن يكون الألم أيضًا مشابهًا لأعراض الأزمة القلبية.

بالإضافة إلى السعال الشديد، وظهور مخاط دموي أثناء السعال، مع شحوب البشرة، وتغير لون البشرة إلى الأزرق، وسرعة ضربات القلب، والتعرق الزائد.

إلى جانب الشعور بالدوار وقد تصل إلى الإغماء، والشعور بالتوتر والقلق بشكل مفاجئ، وسماع صوت صفير خلال التنفس.

الوقاية من جلطة الرئة 

ونصح العلماء بالانتظام في التمارين الرياضية، من خلال المشي لبضع دقائق خلال اليوم، إذا كنت تعلم أنك ستحتاج إلى الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، فارتدي جوارب ضاغطة لتعزيز تدفق الدم، بالإضافة إلى تناول الكثير من السوائل الصحية بعيدًا عن الكافيين، والإقلاع عن التدخين، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تمنع تدفق الدم جيدًا، مع التخلص من الوزن الزائد لمنع تراكم الدهون في الشرايين وزيادة خطر الإصابة بالجلطات، ورفع القدمين لمدة 30 دقيقة مرتين في اليوم.