أخبار عاجلة

تعرف على استعدادات منتخب اليد قبل مواجهة كرواتيا الودية - بوراق نيوز

تعرف على استعدادات منتخب اليد قبل مواجهة كرواتيا الودية - بوراق نيوز
تعرف على استعدادات منتخب اليد قبل مواجهة كرواتيا الودية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تعرف على استعدادات منتخب اليد قبل مواجهة كرواتيا الودية - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 06:05 ص

يواصل منتخب مصر لكرة اليد استعداداته لخوض مواجهة ودية قوية أمام منتخب كرواتيا، في إطار استعدادات الفراعنة لخوض منافسات اليد بدورة ألعاب الأولمبية باريس 2024، آخر الشهر الجاري.

تعرف على استعدادات منتخب اليد قبل مواجهة كرواتيا الودية 

ووصلت بعثة منتخب مصر لكرة اليد إلى كرواتيا، صباح الخميس 4 يوليو، للدخول في معسكر خارجي، ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

خاض منتخب مصر لكرة اليد أولى حصصه التدريبية عقب وصوله تحت قيادة الإسباني كارلوس باستور المدير الفني للفراعنة، قبل أن يواجه منتخب كرواتيا في الودية الأولى غدٍ السبت، ثم يسافر إلى سلوفينيا لمواجهة منتخبها في الودية الثانية الاثنين المقبل.

شهدت بعثة منتخب اليد تخلف كل من محمد عصام الطيار ومحمد علي حارسي المرمى، لعدم استخراج التأشيرة الخاصة بهما، فيما تم استدعاء عبد الرحمن حميد، على أن يكون الأخير حارس المرمى مع كريم هنداوي، فيما سيلحق الثنائي بالبعثة في المباراة الثانية أمام سلوفينيا الإثنين المقبل عقب استخراج التأشيرة.

نظام منافسات كرة اليد في أولمبياد باريس 2024 

يتنافس 12 منتخبًا على ميداليات أولمبياد باريس 2024 في كرة اليد، وتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

تتأهل 8 منتخبات إلى الدور التالي، بواقع أول 4 منتخبات في كل مجموعة، وتبدأ الأدوار الإقصائية من ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي، وفي ربع النهائي، يلتقي الأول من المجموعة الأولى مع الرابع من المجموعة الثانية، والثاني مع الثالث وهكذا.

مجموعات كرة اليد في أولمبياد باريس

  • المجموعة الأولى: إسبانيا – كرواتيا – ألمانيا – سلوفينيا – السويد - اليابان.
  • المجموعة الثانية: الدنمارك – النرويج – المجر – فرنسا – مصر – الأرجنتين.